فياريال يحصد العلامة الكاملة أمام فالنسيا

استفاد فياريال على أكمل وجه من خسارة ريال مدريد حامل اللقب أمام ضيفه قادش صفر-1 السبت، لكي يتصدر الترتيب مؤقتاً بعد فوزه على ضيفه فالنسيا 2-1 الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن افتتح فياريال التسجيل منذ الدقيقة السادسة من ركلة جزاء نفذها باكو ألكاسير، أدرك فالنسيا التعادل بواسطة البرتغالي غونزالو غيديش (37)، قبل أن يقول دانيال باريخو كلمته في الدقيقة 69 بتسديدة من خارج المنطقة تحولت من قدم المدافع الفرنسي مكتار دياكابي وخدعت الحارس خاومي دومينيك، ملحقاً بفالنسيا هزيمة ثانية توالياً وثالثة هذا الموسم.

وبفوزه الثالث هذا الموسم، رفع فياريال رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام كل من ريال مدريد وخيتافي، الفائز السبت على برشلونة 1-صفر، وقادش وغرناطة الذي فاز السبت أيضاً على إشبيلية 1-صفر.

وسيتراجع فياريال الذي أكمل اللقاء في ثوانيه الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد الياباني تاكيفوسا كوبو، الى المركز الثاني في حال فوز ريال بيتيس (9 نقاط) على ريال سوسييداد (8 نقاط) لاحقاً.

واستفاد أتلتيك بلباو من الوضع الصعب لضيفه ليفانتي لكي يحقق فوزه الثاني للموسم، وجاء بنتيجة 2-صفر سجلهما أليكس بيرنيغوير (68) وإينياكي وليامس (79)، رافعاً رصيده الى 6 نقاط مقابل ثلاث لمنافسه الذي بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وانتهت مباراة إيبار وأوساسونا بالتعادل السلبي.

المصدر: وكالات

ذات صلة