إيليتشيتش يعود إلى تشكيلة أتالانتا

أعلن جان بييرو غاسبيريني، مدرب فريق أتالانتا الإيطالي لكرة القدم، أن نجمه السلوفيني يوسيب إيليتشيتش المبتعد عن الملاعب منذ تموز/يوليو الماضي بسبب مشاكل شخصيّة، سيكون ضمن التشكيلة التي ستواجه نابولي السبت ضمن المرحلة الرابعة من البطولة المحلية.

وقال غاسبيريني خلال المؤتمر الصحافي عشية المباراة “إيليتشيتش سيكون جزءاً من الفريق. لقد أظهر لنا أنه تعافى بشكل جيد وسيذهب معنا إلى نابولي. بالنسبة لنا من الواضح أنه خبر رائع”، دون أن يحدد ما إذا كان اللاعب سيكون أساسياً أو بديلاً.

وكان إيليتشيتش البالغ من العمر 32 عاماً، ركيزة أساسية في هجوم أتالانتا خلال الموسم الماضي قبل فترة التوقف التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن عودته بعد رفع الحظر على المباريات الرياضية لم تكن على قدر المتوقع.

وعانى الدولي السلوفيني من أزمة نفسية جراء ما شهدته إيطاليا وإقليم برغامو مقرّ الفريق تحديداً من تبعات تفشي “كوفيد-19″، حيث استُدعي الجيش في بعض الأحيان لنقل الوفيات بعيداً لعدم اتساع المشارح المحلية للجثث.

وتغلّبت الصعوبات الشخصيّة والنفسيّة على إيليتشيتش، فابتعد عن الملاعب مع انحسار مشاركاته بعد العودة في بضعة دقائق على خلفية تراجع مستواه، قبل خلوده للراحة في وطنه وبدء خضوعه للعلاج وبالتالي عدم مشاركته في ربع نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جرمان الفرنسي، وما تبقى من مباريات في الموسم المنصرم.

واستأنف إيليتشيتش مطلع أيلول/سبتمبر التدريبات تدريجياً مع أتالانتا، وانخرط مع المجموعة استعداداً لخوض مباراة الفريق الأولى في دوري الأبطال الأربعاء أمام المضيف ميدتيلاند الدنماركي.

كما سيتمكّن النادي من الاستفادة من خدمات لاعبه الروسي الجديد أليكسي ميرانتشوك القادم مطلع الموسم الجديد من لوكوموتيف موسكو بعد شفائه من الإصابة.

المصدر: وكالات

ذات صلة