برشلونة يفكر بإراحة ميسي وريال مدريد لمواصلة الانتصارات

يتعيّن على مدرب برشلونة رونالد كومان اتخاذ القرار الصعب في إراحة ميسي من عدمه وسط زحمة المباريات، في حين يستمر غياب نجم ريال مدريد هازار بداعي الإصابة عشية انطلاق المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وخاض الأرجنتيني ميسي الدقائق التسعين في مباراتي منتخب بلاده ضد الإكوادور وبوليفيا والأخيرة كانت على ارتفاع شاهق في لاباز، ولم يغب عن أي دقيقة في صفوف فريقه منذ استئناف الدوري المحلي في حزيران/يونيو من الموسم الفائت.

بيد أن البرنامج المضغوط للفريق الكاتالوني الذي سيخوض 7 مباريات في 21 يوماً أي بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام، قد تدفع كومان إلى اراحة نجم الفريق في مباراته في ضيافة خيتافي السبت قبل بداية مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل ضد فيرنسفاروش المجري، والأهم من ذلك مواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم ضد ريال في 24 الحالي.

ثم ينتقل برشلونة إلى ايطاليا للقاء يوفنتوس الإيطالي في 28 تشرين الأول/أكتوبر.

سلسلة ريال مدريد

في المقابل، يستقبل ريال مدريد المتصدر والذي لم يخسر في الدوري منذ أذار/مارس الماضي، حيث فاز 13 مرة في آخر 15 مباراة، قادش الصاعد هذا الموسم إلى دوري الاضواء.

وتعافى حارس مرمى الفريق الملكي البلجيكي تيبو كورتوا من إصابة في ظهره خلال تواجده في صفوف منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية، كما سيشارك هداف الفريق الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور كونهما أخلدا إلى الراحة في الوقت الذي دافع فيه زملاؤهم عن ألوان المنتخبات الوطنية خلال الفترة الأخيرة.

وسجّل بنزيمة 250 هدفاً مع ريال مدريد وهو خامس لاعب في تاريخ النادي يسجل هذا العدد من الأهداف.

في المقابل، يحلّ أتلتيكو مدريد ضيفاً على سلتا فيغو في أول مباراة يخوضها بعد خسارة جهود لاعب وسطه الغاني المؤثر توماس بارتي المنتقل إلى أرسنال الإنكليزي بعد أن دفع الأخير البند الجزائي في عقده في الساعات الاخيرة قبل إقفال باب الانتقالات.

وتتّجه الأنظار إلى في مباراة إشبيلية وغرناطة المهاجم المغربي الدولي أسامة الادريسي المولود في هولندا والمنتقل حديثاً إلى اشبيلية بعقد لمدة خمس سنوات قادماً من ألكمار الهولندي.

وسينضمّ الإدريسي في إشبيلية الفائز بالدوري الأوروبي الموسم الفائت، إلى ثلاثة من مواطنيه في الفريق الأندلسي وهم الحارس ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري والجناح منير الحدادي.

المصدر: وكالات

ذات صلة