تشيلي تكتسح اليابان برباعيّة في كوبا أمريكا

استهلّ منتخب التشيلي حملة الدفاع عن اللقب باكتساحه نظيره الياباني برباعيّة نظيفة في ساو باولو فجر الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أميركا 2019.

وجاءت الأهداف عن طريق كلّ من اريك بولغار (41) وادواردو فارغاس (54 و83) واليكسيس سانشيز (82).

وبهذا الفوز العريض، تشاركت تشيلي التي توّجت بالنسختين السابقتين، صدارة المجموعة الثالثة مع أوروغواي التي كانت فازت بنفس النتيجة على الإكوادور الإثنين.

وفي الجولة المقبلة تواجه تشيلي الإكوادور فجر السبت، أمام اليابان ضيفة البطولة إلى جانب قطر، فتلعب أمام أوروغواي فجر الجمعة المقبل.

المنتخب الياباني، الذي يشارك في البطولة بفريق شاب يحاول اكتساب الخبرة استعدادا لأولمبياد طوكيو، كان الطرف الأفضل في بداية المباراة خصوصاً بفضل تحرّكات تاكيفوسا كوبو المنضم حديثاً من اف سي طوكيو إلى فريق كاستيا (ريال مدريد)، لكن المحاولات المستمرّة لليابانيين لم تثمر عن أهداف وسط حالة من الضياع للاعبي وسط تشيلي الذين سرعان ما استعادوا زمام المبادرة وهدّدوا مرمى الساموراي الياباني في أكثر من مناسبة، أخطرها لسانشيز.

وفتتحت تشيلي التسجيل في الدقيقة 41 من ركنية استغلها بولغار، ليفرضوا سيطرتهم في الشوط الثاني حيث نجح إدواردو فارغاس بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 قبل أن يفتتح اليكسيس سانشيز العائد من الإصابة رصيده في البطولة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82، واختتم فارغاس نفسه النتيجة بهدف رابع من كرة ساقطة في الدقيقة 83.

المصدر: وكالات

ذات صلة