الاتحاد اللبناني يطلق بطولات الكرة النسائية الشهر المقبل

سحبت قرعة بطولات كرة القدم النسائية (الدورة التنشيطية لكرة القدم للسيدات، دوري الشابات، دوري الناشئات ودوري الفتيات) للموسم 2020-2021 في مقر الإتحاد اللبناني لكرة القدم في فردان بحضور الأمين العام جهاد الشحف، نائب رئيس لجنة الكرة النسائية هامبارسوم ميساكيان والمدير الفني باسم محمد الى جانب ممثلين عن الأندية المشاركة.

ويفتتح الموسم الكروي النسائي ببطولة الشابات (دون 19 عاما) في 1 تشرين الثاني المقبل بمشاركة 13 نادياً تم توزيعهم على مجموعتين بطريقة القرعة حيث ضمّت الأولى، نجوم الرياضة، نجوم الجنوب، هيليوم، هوبس، الصفاء، اكاديمية بيروت والسلام زغرتا. فيما ضمّت المجموعة الثانية، ايلفين فوتبول برو، الاخاء الاهلي عاليه، منتدى شمال لبنان، يونايتد طرابلس، سوبر غيرلز وبيريتوس.

وستتبارى الفرق في هذه المرحلة بطريقة الدوري ذهاباً واياباً. ويتأهل الأول الثاني من كل مجموعة الى الدورة الرباعية التي ستلعب من مرحلة واحدة، ويتوج بطلاً للدوري الفريق الحائز على أكبر عدد من النقاط بنتيجة مبارياته في الدورة الرباعية للبطولة.

ويتبع بطولة الشابات بأيام قليلة البطولة التنشيطية للسيدات التي تنطلق في 5 تشرين الثاني المقبل بمشاركة 8 فرق هي، الصفاء، هيليوم، نجوم الرياضة، ايليفن فوتبول برو، يونايتد طرابلس، الثقافي شحيم، بيريتوس وسوبر غيرلز.

وستلعب البطولة بنظام الدوري (ذهاب واياب). وأوقعت القرعة في الأسبوع الأول من البطولة، هيليوم بمواجهة ايليفن فوتبول برو، نجوم الرياضة مع الصفاء ويونايتد طرابلس مع سوبر غيرلز وبيريتوس مع الثقافي شحيم.

وفي السياق عينه، سيتنافس 11 فريقاً على بطولة الفتيات (دون 15 عاماً) التي تنطلق في 13 المقبل، ووقع في الاسبوع الأول من البطولة، نجوم الرياضة بمواجهة ايلفين فوتبول برو، بيروت مع يونايتد، الاخاء الاهلي عاليه مع السلام زغرتا، سوبر غيرلز مع منتدى شمال لبنان والثقافي شحيم مع نجوم الجنوب.

وستلعب البطولة بنظام الدوري ويتوج باللقب الفريق الحائز على أكبر عدد من النقاط بنتيجة مبارياته في مرحلتي الذهاب والاياب. وتختتم بطولات الفئات العمرية في الكرة النسائية بدوري الناشئات دون 17 عاما والذي ينطلق في نيسان المقبل بعد انتهاء مشاركة المنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية.

ويشارك في البطولة 10 فرق ستتنافس بنظام الدوري (ذهاباً واياباً). وسيفتتح الأسبوع الأول منها بمواجهة ايليفن فوتبول برو مع اكاديمية بيروت، نجوم الرياضة مع السلام زغرتا، بيريتوس مع نجوم الجنوب، بيروت مع هيليوم، والاخاء مع الصفاء.

المصدر: الاتحاد اللبناني لكرة القدم

ذات صلة