منتخب قطر يخسر في مباراة ودية أمام غانا

خسر المنتخب القطري لكرة القدم أمام نظيره الغاني 1-5 في مباراة ودية دولية أقيمت يوم الاثنين في مدينة أنطاليا التركية، في إطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.
وسجل للمنتخب الغاني طارق فوسو-هنري (22)، أندريه أيوو (63 و84)، صامويل أووسو (65)، وكاليب ايكوبيان (87)، وللمنتخب القطري المعز علي (44).

واستهل منتخب قطر المباراة التي جرت على ملعب مردان بطريقة مثالية، وكاد أن يسجل هدفاً مبكراً إثر جملة تكتيكة منسقة ليرسل عبد الكريم حسن كرة عرضية سددها المعز علي لترتد من القائم الأيمن للمرمى الغاني (4). ورغم التهديد العنابي المبكر، بسط المنتخب الغاني سيطرته على المجريات، معولاً على خبرة لاعبيه الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وتعرض مرمى الحارس سعد الشيب في إلى تهديدات في مناسبات عدة، قبل أن يتلقى الهدف الأول بعد عرضية أيوو لاعب سوانسي سيتي الإنكليزي، والتي قابلها فوسو-هنري لاعب برينتفورد الانكليزي وأودعها الشباك (22).

تماسك المنتخب القطري دفاعياً حيال الهجمات الغانية، واعتمد على المرتدات التي أثمرت هدفاً عن طريق المعز علي، الذي استثمر تمريرة بوعلام خوخي خلف الدفاع وتجاوز الحارس، معدلاً الكفتين في الدقيقة (4) لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.

وبدأ المنتخب الغاني الشوط الثاني بقوة، وكاد أن يتقدم مبكراً عندما ارتدت تسديدة جوردان ايوو لاعب كريستال بالاس الإنكليزي من العارضة في الدقيقة (47).

وسرعان ما انهار دفاع المنتخب القطري، فاستقبل هدفين في دقيقتين، فسجل أندريه أيوو الهدف الثاني للمنتخب الغاني عندما استثمر تسديدة توماس بارتي لاعب أرسنال الانكليزي المرتدة من الدفاع في الدقيقة(63)، ثم أضاف أووسو الهدف الثالث بعدما واجه الحارس البديل محمد البكري ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة (65).

وعاد المنتخب الغاني ليسجل الهدفين الرابع والخامس، عبر أندريه أيوو (84)، ثم البديل كاليب إيكوبيان (87).

المصدر: the-afc.com

ذات صلة