نادال يفكّر في عدم المشاركة في أيّ دورة حتى نهاية العام

ألمح الاسباني رافايل نادال المتوّج الأحد ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة عشرة بعد فوزه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش معادلاً الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى وعددها 20 المسجّل باسم السويسري روجيه فيدرر، إلى إمكانية عدم مشاركته بأي دورة حتى نهاية العام الحالي.

وقال نادال في المؤتمر الصحافي الذي تلا تتويجه بالبطولة “لا أدري ماذا سيكون عليه جدولي. لا أدرى ماذا سأفعل بعد رولان غاروس. لا أستطيع القول ما إذا كنت سأواصل اللعب في الشهرين المقبلين أم لا”.

وأضاف “لم أقرّر بعد ما إذا كنت سأواصل اللعب أو التوقف حتى العام المقبل”.

ولم يخض نادال العديد من الدورات منذ مطلع العام الحالي حيث شارك في بطولة أستراليا المفتوحة، ودورتي أكابولكو المكسيكية وروما للماستر بالإضافة إلى رولان غاروس وغاب عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بسبب جائحة كوفيد-19.

وتابع نادال “يتعيّن على التحدث إلى عائلتي ومع فريقي في الأيام القليلة المقبلة. يجب أن ندع الضغوط تتلاشى ثم نتحدث عن المستقبل لأننا نواجه وضعيّة معقّدة” في إشارة إلى فيروس كورونا المستجد.

وألغيت العديد من الدورات في نهاية العام الحالي لا سيما الآسيوية منها وبينها شنغهاي للماسترز ألف نقطة، لكن رابطة اللاعبين المحترفين قررت الابقاء على البطولة الختامية للموسم التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم المقررة في لندن بين 15 و22 تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: وكالات

ذات صلة