رايسينغ بوينت يستعين بالألماني هولكنبرغ

استعان رايسينغ بوينت مجدداً بالألماني نيكو هولكنبرغ من أجل القيادة للفريق في التجارب الحرة التأهيليّة وسباق الأحد في جائزة إيفل الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، وذلك بسبب مرض الكندي لانس سترول بحسب ما أعلن الفريق السبت.

ونشر رايسينغ بوينت في حسابه على تويتر صورة للسائق الألماني مع وسم “هولكن باك”، أي “عاد هولكنبرغ” الذي سبق له أن قاد الفريق هذا الموسم في السباقين اللذين احتضنتهما حلبة سيلفرستون وذلك نتيجة اصابة المكسيكي سيرخيو بيريز بفيروس كورونا المستجد.

وكشف رايسينغ بوينت صباح السبت قبيل جولة التجارب الحرة الثالثة التي باتت الأولى بعد أن تسبب الضباب الذي لف حلبة نوربورغرينغ بإلغاء جولتي الجمعة، أن سترول يعاني صحياً وليس قادراً على قيادة سيارة فورمولا وان والمشاركة في تجارب السباق.

وقال في موقعه “لم يشعر لانس أنه في كامل صحته هذا الصباح واتخذنا القرار بأن لا يشارك لما تبقى من الحدث”، من دون أن يكشف إذا كان السائق الكندي مصاباً بفيروس “كوفيد-19” الذي أصاب هذا الأسبوع إثنين من العاملين في فريق مرسيدس، ما أدى إلى وضع ستة آخرين في الحجر الصحي تجنباً للعدوى.

وبعدما تأكّد الفريق بأن سترول غير قادر على الجلوس خلف المقود، تواصل مع هولكنبرغ المتواجد أصلاً في الحلبة كمحلل للسباق لصالح التلفزيون الألماني.

وقال رايسينغ بويت “نيكو الذي ناب عن سيرخيو بيريز في سباقي سيلفرستون، يعرف السيارة والفريق، ومن حسن حظنا أنه كان في كولن القريبة” من نوربورغرينغ.

المصدر: وكالات

ذات صلة