الاخاء يسقط حامل اللقب والأنصار بالعلامة الكاملة

شهدت الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم، سقوط العهد حامل اللقب في السنوات الثلاث الاخيرة امام الاخاء الأهلي عالية بهدف دون مقابل سجله للاعب ابراهيم بحسون في الدقيقة 78 من المباراة التي اقيمت على مجمع الشهيد عباس الموسوي على طريق المطار. اللقاء اقيم وسط اجراءات صحية مشددة في ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا الذي أجبر ثلاثة لاعبين من على الغياب عن المباراة وهم خليل خميس، أحمد زريق، وجاد نورالدين.

بالعودة الى الامور الفنية للقاء، فقد شهد تقاربا كبيرا في المستوى لاسيما في الشوط الأول حيث ندرت الفرص على مرمى الحارسين شاكر وهبي ومهدي خليل. العهد كان الافضل في بداية الشوط مع اعتماد واضح من الاخاء على التكتل الدفاعي وسد جميع المنافذ أمام لاعبي العهد الذي عجزوا بالفعل عن اختراق دفاعات الفريق الجبلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة. اخطر محاولات العهد جاءات في الدقائق الخمس الاخيرة لهذا الشوط لكنها لم تفلح في هز شباك الاخاء لينتهى الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني، حاول الاخاء في بداية الشوط تسجيل هدف مباغت قبل أن يسيطر العهد بشكل مطلق على مجريات اللعب اعتبارا من الدقيقة العاشرة حيث توالت الفرق ومن كل الاتجاهات على مرمى الاخاء وبدأها علي الحاج بعد فاصل مراوغة سدد كرة قوية ابعدها ببراعة الحارس وهبي في الدقيقة 12، لتأتي المحاولة الثانية مباشرة بكرة لنور منصور لكنها لم تصب المرمى، ضغط العهد تواصل مع تبديلات اجراها المدرب رضا عنتر بدخول طارق العلي لزيادة القوة الهجومية للفريق أملا بإفتتاح التسجيل، وفي الدقيقة 13 سنحت فرصة خطيرة لمهدي فحص لكنها ايضا لم تترجم الى هدف، قبل ان تقف العارضة بوجه الكرة الرأسة التي لعبها طارق العلي وتخطط الجميع لكن الحظ لم يكن بجانب العهد في هذه الكرة.

ومن كرة مرتدة لعبت في ظهر دفاع العهد، تمكن اللاعب ابراهيم بحسون من كسر مصيدة التسلل واستغل كذلك خروج خاطئ للحارس مهدي خليل من مرماه ليلعب الكرة مباشرة من فوقه بطريقة رائعة ودقيقة لتستقر داخل الشباك في الدقيقة 78 وسط فرحة جنونية للاعبي الاخاء وجهازهم الفني والإداري.

بعد الهدف، اندفع العهد أكثر نحو الهجوم وايضا أدخل مهاجمه الجديد فؤاد عيد بحثا عن هدف التعادل وتكثف المحاولات التي كانت بالمرصاد لها الحارس ودفاع الاخاء الذي قدم مباراة ممتازة، وكانت آخر وأخطر وأغرب محاولات العهد في الوقت المحتسب بدل عن ضائع الذي كان ست دقائق، بعد كرة عرضية تهيأت امام طارق العلي الذي سدد من مسافة أقل من ست امتار فتصدى لها ببراعة الحارس شاكر وهبي، لتتهيأ امام محمد قدوح الذي كان قريبا جدا من المرمى الخالي من حارسه لكنه سدد الكرة بشكل غريب فوق العارضة، ليضيع على العهد فرصة إدارك التعادل.

ليعلن بعدها الحكم محمد عيسى نهاية اللقاء بفوز ثمين للاخاء عالية على العهد بهدف رفع رصيد الفريق الجبلي الى ست نقاط بالعلامة الكاملة مقابل 3 نقاط للعهد.

وفي مباراة ثانية، اقيمت في كفرجوز فاز شباب الغازية على التضامن صور بهدف دون مقابل سجله اللاعب حسن حمود، ومن جونية عاد الانصار بنقاط المباراة كاملة بعد فوزه على شباب البرج 2-0، سجل للانصار حسن معتوق وحسن شعيتو(موني) ليحقق الاخضر إنتصاره الثاني تواليا في البطولة وينفرد بصدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد شباب البرج عند 3 نقاط.

المصدر: قناة المنار

ذات صلة