ثنائي أتالانتا يقود كولومبيا للفوز على فنزويلا

قاد ثنائي أتالانتا الإيطالي دوفان زاباتا ولويس موريال منتخب كولومبيا إلى الفوز على ضيفته فنزويلا 3-صفر في بارانكيا، ليحقّق فوزه السابع من أصل تسع مباريات ضد فنزويلا، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

افتتح زاباتا التسجيل لمنتخب “لوس كافايتيروس” بعد عرضية من الجناح المخضرم خوان كوادرادو (16)، ثم أضاف موريال ثنائية في الشوط الأول حسمت المواجهة (26 و45+3).

قال موريال: “خاضت كولومبيا مباراة كبيرة وبدا أن الأمور سهلة، لكن فنزويلا فريق جيد وسيكون له دور في التصفيات”.

تابع “المباراة الأولى هامة، تمنحك راحة البال والمعنويات لما هو مقبل. فنزويلا كانت دوماً خصما معقدا لكولومبيا”.

وهذه الخسارة الاولى لفنزويلا بعد سبع مباريات خاضتها خارج ارضها، في أطول سلسلة في تاريخها، علما بانها المنتخب الوحيد من أميركا الجنوبية لم يتأهل إلى كأس العالم.

واستهلّ المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو مشواره مع فنزويلا ضد مواطنه كارلوس كيروش مدرب كولومبيا، علماً بانه كان مساعداً للأخير عندما أشرف على ريال مدريد الإسباني في موسم 2003-2004.

قال كيروش “عملنا لجلب النقاط بتواضع وتصميم كبيرين. لا شك بأننا نستحق الفوز”.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة لكولومبيا خسارة ظهيرها الأيمن سانتياغو أرياس، المعار من أتلتيكو مدريد الاسباني الى باير ليفركوزن الالماني والذي تعرض لكسر رهيب في كاحله مطلع الشوط الاول، ما دفع كيروش إلى القول: “كل كرة القدم تكون خاسرة عندما يتعرض لاعب للإصابة”.

تابع مدرب إيران السابق “سنكون جاهزين لمساعدة أرياس وناديه بعملية تعافيه”.

وكانت كولومبيا بلغت ثمن نهائي مونديال روسيا 2018 عندما خسرت أمام انكلترا بركلات الترجيح، وهي تخوض مباراتها المقبلة على أرض تشيلي.

المصدر: وكالات

ذات صلة