كولومبيا تصعق الأرجنتين في مستهلّ مشوارهما في كوبا أميركا

حقّقت كولومبيا بداية أكثر من رائعة بإسقاطها الأرجنتين 2-0 في افتتاح مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الثانية في منافسات كوبا أميركا 2019 السبت في سلفادور.

واستحقّت كولومبيا الفوز بعد أداء رائع سجّلت خلاله هدفين في الشوط الثاني عبر روجر مارتينيز من كلوب أميركا المكسيكي، في الدقيقة 71 ودوفان زاباتا لاعب أتالانتا الإيطالي في الدقيقة 86، محققة أول فوز على الأرجنتين في كوبا أميركا منذ عشرين عاماً.

ولم تخسر الأرجنتين أيّ مباراة افتتاحية لها في مسابقة كوبا أميركا منذ أربعين عاماً!

وظهرت كولومبيا بقيادة مدربها الجديد كارلوس كيروش على نحو ممتاز بدنياً وفنياً وتكتيكياً ومعنوياً، وتفوّقت بكلّ شيء على الأرجنتين بقيادة اليافع ليونيل سكالوني الذي لم يظهر له أيّ بصمة على المنتخب.

ولعب ليونيل ميسي إلى جانب سيرخيو أغويرو وآنخل دي ماريا، كمفاتيح أساسيّة في المنتخب فيما كان الأبرز من حيث الأسماء الكولومبية خاميس رودريغيز وخوان كوادرادو، لكن الواقع أظهر أن كلّ لاعبي المنتخب كانوا نجوماً.

والدليل على نجوميّة الجميع أتى عبر البديلين اللذين منحا “لوس كافيتيروس” فوزاً لا غبار عليه وضعهم في قائمة المنتخبات المرشحة للقب.

وظهرت الأرجنتين بلا حول أو قوّة وقدّمت شوطاً أول دفاعي مفكّك ومتباعد الخطوط، وثانٍ سعت فيه للهجوم دون صناعة فرص هامة حيث ظهر بوضوح الاعتماد على ميسي في إحداث الفارق، إنما نجم برشلونة وجد نفسه دائماً وسط كماشة دفاعية قطعت عنه حتى الهواء في ظلّ غياب أيّ زميل قادر على تغيير مجرى الأمور أو تقديم أي عون.

وبعد شوط أول كولومبي الاستحواذ برز خلاله خوان كوادرادو، دخلت كولومبيا في الشوط الثاني معتمدة على الهجمات المرتدة في خيار تكتيكي مقصود لتفكيك الدفاع الأرجنتيني وسحب المنتخب للأمام، فكانت توجّهات مدرب إيران السابق البرتغالي كيروش صائبة حتى في تبديلاته التي أثمرت هدفين رائعين عبر لاعبين احتياطيين.

المصدر: وكالات

ذات صلة