استفتاء حجب الثقة من بارتوميو بعد الكلاسيكو

كشفت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية عن موعد استفتاء سحب الثقة من جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة ومجلس إدارته. واشارت الصحيفة إلى أن الاستفتاء على التصويت له موعدان يتم اختيارهما الآن إما 31 أكتوبر أو 2 نوفمبر، والذي يتزامن عمليًا مع الفترة القصوى البالغة 20 يوم عمل المسموح بها بعد انتهاء عملية التحقق من صحة الاقتراع يوم الجمعة.

وسيستقبل برشلونة ريال مدريد في الكلاسيكو قبلها بخمسة أيام، وخلال الأسبوع ذاته سيخوض الفريق مواجهة يوفنتوس على أرضه في دوري أبطال أوروبا، وفي أسبوع الاقتراع سيلعب الفريق خارج أرضه مع الافيس في الليغا.

واكتملت يوم الجمعة عملية التحقق من صحة الأصوات، حيث بلغت الأصوات الصحيحة 19532 صوتا، وهو ما يتجاوز بكثير العدد المطلوب البالغ 16520 صوتا، لذلك تم إطلاق دعوة الاستفتاء.
ويواجه بارتوميو رئيس برشلونة اقتراعا على حجب الثقة، بعد أن جمعت مجموعة ضغط العدد المطلوب من التوقيعات اللازمة لإجراء هذا التصويت، وقدمتها بالفعل للجهات المسؤولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة كتالونيا من الممكن أن تجري الاستفتاء خلال يومي 31 أكتوبر و2 نوفمبر بدلا من يوم واحد، في إطار الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

المصدر: وكالات

ذات صلة