لوف: المناوبة بين اللاعبين مفتاح نجاح ألمانيا

قال يواخيم لوف مدرب ألمانيا إنه سيتعين على الأندية الألمانية والمنتخب الوطني اتباع سياسة المناوبة بين اللاعبين للحفاظ على لياقتهم وصحتهم في موسم مزدحم لمساعدتهم على الأداء على أعلى المستويات في بطولة أوروبا لكرة القدم العام المقبل. ويرغب الألمان في الفوز ببطولة أوروبا لتعويض إخفاقهم في كأس العالم 2018.

وقال لوف في مؤتمر صحفي ”سيواجه اللاعبون هذا الموسم ضغطا كبيرا لم يعهدوه. ”لم نشهد في السابق موسما مثل هذا“. وتابع ”علينا أن نتبع سياسة المناوبة بين اللاعبين للحفاظ على استمرار الأداء على أعلى المستويات حتى موعد بطولة العام المقبل. ”إذا لم نلتزم الحذر فاننا سنتعرض لموقف صعب العام المقبل“.

وتستضيف ألمانيا منافستها تركيا وديا يوم الأربعاء قبل مواجهة أوكرانيا في العاشر من أكتوبر تشرين الأول وسويسرا بعدها بثلاثة أيام في دوري الأمم الأوروبية.

وسيحضر حوالي 300 مشجع فقط المباراة أمام تركيا في كولونيا بسبب ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا في المنطقة.

وسيعود اللاعبون بعدها لأنديتهم في المسابقات المحلية والقارية بينما ستكون العطلة الشتوية أقصر هذا الموسم في ألمانيا بسبب تداعيات وباء كورونا.

وأمام تركيا لن يستعين لوف بأي لاعب من بايرن ميونيخ أو رازن بال شبورت لايبزيغ الذين خاضوا دوري الأبطال حتى نهاية اغسطس آب قبل بداية الموسم الجديد في سبتمبر أيلول وذلك من أجل إراحتهم.

وقال لوف ”صحة اللاعبين تأتي في المقام الأول هذا الموسم. سنتعرض لضغوط كبيرة في جدول المباريات هذا الخريف لأن المنافسات ستتواصل دون توقف“.

المصدر: رويترز

ذات صلة