ناديا تقصي سفيتولينا من رولان غاروس

استمرت مفاجآت بطولة رولان غاروس للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى بعدما خرجت سفيتولينا المصنفة الثالثة في البطولة من ربع النهائي.

وكانت الأرجنتينية ناديا بودوروسكا الصاعدة من التصفيات بطلة مفاجأة الثلاثاء بعدما تغلّبت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا أبرز المرشّحات للقب بمجموعتين دون رد 6-2 و6-4.

وستلعب بودوروسكا (23 عاماً) في نصف النهائي مع الفائزة من مباراة البولندية إيغا شفيونتيك والإيطالية مارتينا تريفيزان الصاعدة من التصفيات.

ويعد خروج سفيتولينا الأحدث من المصنفات الأوليات بعدما ودعت الرومانية هاليب المصنفة الأولى على الدورة من الدور الرابع والتشيكية بليسكوفا المصنفة الثانية من الدور الثاني.

وكانت سفيتولينا المصنفة الخامسة عالمياً تمني النفس بتخطّي ربع نهائي رولان غاروس لأول مرة في تاريخها لكنها توقّفت عند ذات الدور للمرة الثالثة.

وقالت بودوروسكا التي كان ظهورها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى قبل رولان غاروس الدور الأول في فلاشينغ ميدوز عام 2016 عندما خسرت أمام الألمانية أنيكا بيك “من الصعب قليلا بالنسبة لي التحدث الآن بعد المباراة”.

وأضافت “لقد قمنا بعمل جيد جدا مع مدربي أثناء الحجر الصحي (بسبب فيروس كورونا). لقد تدربت كثيرًا مع كل فريقي وأعتقد أن هذا هو سبب وجودي هنا اليوم”.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها بودوروسكا لاعبة مصنفة بين العشرين الأوليات، بعد أن بدأت العام في المرتبة 255 عالميا.

المصدر: وكالات

ذات صلة