أنس جابر تخرج من الدور الرابع لبطولة رولان غاروس

انتهى مشوار البطلة التونسية أنس جابر عند حدود الدور الرابع لبطولة رولان غاروس إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس.

وبعد تأجيل مباراتها مع الأميركية دانييلا كولينز لأكثر من مرة بسبب هطول الأمطار لعبت جابر مباراة جيدة اليوم الثلاثاء لكن بعض الأخطاء كلفتها توديع البطولة في النهاية.

وخسرت جابر التي تصل إلى الدور الرابع من رولان غاروس لأول مرة في تاريخها، بمجموعتين لواحدة 4-6 و6-4 و4-6.

ولم تنجح جابر (26 عاما)، المصنفة 35 عالمياً، بأن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي البطولة الفرنسية، بعدما، علماً بأنّها حقّقت إنجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذه السنة عندما خرجت أمام الأميركية صوفيا كين التي توّجت باللقب لاحقاً.

وبرغم الفارق الكبير في الكرات الفائزة لمصلحة جابر (42-25)، إلا أن كولينز (26 عاماً ومصنفة 57 عالمياً) نجحت في خطف الكرات الحاسمة، حارمة التونسية المتألّقة من متابعة المشوار.

وضربت كولينز موعداً في دور الثمانية مع مواطنتا كينن ليكتمل عقد ربع النهائي لدى السيدات.

وقالت كولينز التي أقصت الإسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة ثامنة وحاملة اللقب السابقة في الدور الثالث، بعد فوزها: “شعرت بأني في المقدمة عندما كانت النتيجة 6-4 و3-صفر، لكن ضرباتها كانت مخادعة، لعِبت بعض الكرات التي لم أكن أتوقعها، ففقدت ايقاعي وكنت بحاجة للبقاء ايجابية”.

وجاءت المجموعة الأولى متكافئة خيّم عليها التعادل حتى الشوط الأخير، عندما نجحت كولينز بكسر إرسال جابر لتحسمها 6-4.

بكّرت كولينز بالتفوّق في الثانية، فكسرت إرسال خصمتها وتقدمت 3-صفر، في ظلّ انعدام وزن كبير لجابر التي بدت في طريقها للخروج من الباب الضيق للمباراة.

لكن فجأة، بدأت ابنة بلدة قصر هلال تتحسّن وكانت تحرّكات قدميها أصلب من حيث الانزلاق لصد كرات كولينز.

قلبت الطاولة وأحرزت خمسة أشواط متتالية متقدمة 5-3، بكرات منوّعة من حيث الإرسالات القوية والميتة القريبة من الشبكة.

أوقفت كولينز الانهيار جزئياً مقلصة الفارق الى 4-5، لكن جابر بدت اكثر تصميما وحسمت الشوط الأخير بسهولة معيدة المواجهة إلى نقطة الصفر بكسبها المجموعة 6-4.

واصلت جابر انتفاضتها في الثالثة كاسرة إرسال كولينز في الشوط الأول وحصلت على فرص للتقدم 2-صفر، لكن كولينز عادلت بشق النفس 1-1.

وفي الشوط الخامس، تقدمت جابر 40-صفر على إرسال الأميركية، لكن الأخيرة صمدت بصعوبة بالغة فأحرزت خمس نقاط متتالية وتقدمت 3-2.

وشهدت المباراة منعطفاً هاماً عندما كسرت كولينز ارسال جابر متقدمة 4-2، إلا أن قوة التونسية أعادتها إلى أجواء المنافسة بكسر إرسال كولينز وتقليص الفارق إلى 3-4.

عادلت جابر 4-4 ليرتفع منسوب الإثارة في الخط الأخير من المجموعة الحاسمة، قبل أن تلتقط كولينز أنفاسها بتقدمها 5-4. ومن أول فرصة لحسم المباراة على إرسال جابر، اغتنمت ابنة فيرجينا الفرصة وحسمت المجموعة 6-4 وبطاقة ربع النهائي.

وهذه أول مرة تبلغ فيها كولينز ربع النهائي في رولان غاروس، حيث لم تتخطّ الدور الثاني في مشاركتين سابقتين.

المصدر: وكالات

ذات صلة