مانشستر يونايتد يعلن رسميا ضم أليكس تيليس

أعلن العملاق الإنكليزي فريق مانشستر يونايتد الاثنين قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية بساعات قليلة، عن ضمّ الظهير الأيمن البرازيلي أليكس تيليس من صفوف بورتو البرتغالي.

وجاء إعلان الفريق الإنكليزي من خلال بيان رسمي نشره على موقع الإلكتروني، حيث أكد أنه تعاقد رسمياً مع تيليس بعقد يمتد لأربع سنوات مع وجود خيار التمديد لموسم خامس.

ويبلغ تيليس من العمر 27 عاماً وهو خاض مباراة واحدة فقط مع المنتخب البرازيلي عام 2019 أمام بنما في مواجهة ودية.

ولعب المدافع البرازيلي لأندية غريميو المحلي وغلطة سراي التركي وإنتر ميلان الإيطالي قبل أن ينتقل إلى بورتو عام 2016 حيث خاض مع الفريق 129 مباراة، امتاز فيها بالأداء الهجومي الواضح إذ أحرز 26 هدفاً ومنح 50 تمريرة حاسمة، علماً بأنه توج مع الفريق البرتغالي بالدوري المحلي عامي 2018 و2020.

وقال تيليس عقب انضمامه ليونايتد إنه يشعر بالفخر لانضمامه للعملاق الإنكليزي مؤكداً إنها لحظة ناجحة في مسيرته سيسعى خلالها لاستكمال حصده للألقاب كما فعل مع بورتو.

من جانبه أكّد النرويجي سولشار مدرب يونايتد أنه يرحب بقدوم تيليس الذي لفت الأنظار إليه خلال مشواره مع بورتو بفضل مستواه المتميز وأسلوبه المقاتل في الملعب، موضحاً أنه سيمثل إضافة كبيرة لمانشستر يونايتد.

ويمرّ يونايتد بفترة صعبة جداً في الدوري الإنكليزي الممتاز حيث جمع 3 نقاط فقط من ثلاث مباريات ويتواجد حالياً في المركز السادس عشر علماً بأنه تلقى الأحد خسارة كارثية في معقله أولد ترافورد على يد توتنهام (6-1).

المصدر: وكالات

ذات صلة