المغربي الدولي الإدريسي إلى إشبيلية الإسباني

انضمّ الجناح الدولي أسامة الإدريسي إلى قافلة اللاعبين المغاربة في صفوف إشبيلية الإسباني، بعد توقيعه عقداً مع النادي الأندلسي حتى عام 2025 قادماً من ألكمار الهولندي.

وأعلن إشبيلية الاثنين أنّ اللاعب المولود في بيرغين أو زوم في هولندا وقّع مع النادي: “عقداً حتى عام 2025 يلعب عادة على الجهة اليسرى، لكن بمقدوره الانتقال إلى الطرف المقابل”.

وقدّرت تقارير صحافية قيمة الصفقة بحوالي 12 مليون يورو، ليصبح الإدريسي رابع مغربي في صفوف إشبيلية بعد الحارس ياسين بونو، يوسف النصيري ومنير الحدادي المنضم حديثاً لمعسكر “أسود الأطلس”.

بدأ الإدريسي (24 عاماً) بصناعة اسمه في أكاديمية نادي فينوورد العريق وبقي معه بين 2012 و2015، ثم ارتقى إلى الدرجة الأولى بعمر التاسعة عشرة عندما تعاقد مع خرونينغن.

سمح له بروزه بالانتقال إلى ألكمار في صيف 2018، فسجل 8 أهداف و7 تمريرات حاسمة في 32 مباراة في موسمه الأول، وكان أفضل مسجل في الكأس مع ستة أهداف في خمس مباريات.

وعلى الصعيد الدولي، حمل ألوان المنتخب الهولندي في مختلف الفئات العمرية حتى تشكيلة تحت 21 عاماً، قبل اختياره تمثيل المنتخب المغربي في 2018، خاض مباراته الدولية السابعة الأخيرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا ضد مالاوي في 19 تشرين الأول/أكتوبر 2019.

المصدر: وكالات

ذات صلة