لنس يحقّق فوزاً ثميناً على سانت إتيان

استغل لنس النقص العددي في صفوف ضيفه سانت إتيان وفاز عليه بهدفين لصفر السبت في المرحلة السادسة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وسجّل هدفي لنس خلال اللقاء الذي أقيم أمام حوالي ألف متفرّج، الكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا (15 من ركلة جزاء) وفلوريان سوتوكا (81).

ولعب سانت إتيان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 14 بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه تيموتي كولودزياك، قبل أن يكملها بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 65 بطرد مهاجمه الدولي التونسي وهبي الخزري.

وتابع لنس، العائد حديثاً إلى دوري الأضواء، صحوته القوية بعد خسارته المباراة الافتتاحية أمام مضيفه نيس، فحقّق فوزه الرابع في مبارياته الخمس التالية حاصداً 13 نقطة من أصل 18 ممكنة.

في المقابل، مني سانت إتيان بخسارته الثانية على التوالي والثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز بعد بداية قوية حقق خلالها ثلاثة انتصارات متتالية، فتجمّد رصيده عند 10 نقاط.

وكان باريس سان جيرمان حامل اللقب افتتح المرحلة بفوز كاسح على ضيفه أنجيه 6-1 الجمعة.

وتقدّم أصحاب الأرض سريعاً في الدقيقة 15 بفضل كاكوتا الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد رفعه بطاقة حمراء بوجه كولودزياك إثر عودته إلى تقنيّة المساعدة بالفيديو إثر خطأ من مدافع “الخضر” على الكاميروني ابن الـ 21 عاماً أغناتيوس غاناغو.

واحتكم الحكم مرة جديدة إلى الـ (في آيه آر) ولكن لإلغاء هدف للنس سجّله المدافع الأرجنتيني فاكوندو ميدينا بداعي تسلل (20).

وعوقب سانت إتيان بالبطاقة الحمراء الثانية في الدقيقة 65 بعد طرد البديل الخزري الذي دخل في الدقيقة 46 بدلاً من الجزائري الأصل عادل عشيش، إثر خطأ على جوناثان غرادي.

وأضاف المضيف الهدف الثاني برأسية من سوتوكا بعد ركنية خدعت الحارس المخضرم جيسي مولين (81).

المصدر: وكالات

ذات صلة