تشيلسي يستعيد توازنه ويكتسح كريستال بالاس برباعيّة

استعاد تشيلسي توازنه واكتسح ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بمساهمة من وافده الجديد بن تشيلويل في أولى مبارياته مع الفريق في الدوري.

وسجّل تشيلويل (50)، الفرنسي كورت زوما (66) والإيطالي جورجينيو من ركلتي جزاء (78 و82) أهداف النادي اللندني.

وكان تشيلسي عاد من تأخر بثلاثية ليخرج بتعادل 3-3 أمام مضيفه وست بروميتش في المرحلة الثالثة الأسبوع الفائت، قبل أن يخرج من الدور الرابع لكأس الرابطة بركلات الترجيح أمام توتنهام الثلاثاء.

ورفع فريق المدرب فرانك لامبارد رصيده إلى سبع نقاط بعد تحقيقه فوزه الثاني في الـ “برميرليغ” هذا الموسم بعد أول في المرحلة الافتتاحية، علماً أنه سقط في الثانية صفر-2 أمام ليفربول.

وشارك الحارس الجديد السنغالي ادوار مندي أساسياً في اللقاء في مباراته الأولى في الدوري، في ظلّ تذبذب أداء الحارس الأول الإسباني كيبا أريسابالاغا.

ولا يزال الوافد الجديد الألماني تيمو فيرنر غائباً عن التهديف في مباراته الرابعة في الدوري منذ وصوله من لايبزيغ مطلع الموسم، حيث لم يرتق بعد إلى مستوى التطلعات أسوة بمواطنه كاي هافيرتز القادم من باير ليفركوزن على رغم أنه تحصّل على ركلة جزاء لفريقه.

وبعد أن قدّم تشيلسي أداءً متواضعاً في الشوط الأول، انتفض بعد الاستراحة مسجّلاً الأهداف الأربعة جميعها، بداية عن طريقة تشيلويل عندما وصلته الكرة إثر بلبلة داخل المنطقة تابعها بيسراه في الشباك (50).

وساهم الدولي الإنكليزي في الهدف الثاني عندما رفع عرضية عن الجهة اليسرى تابعها المدافع زوما رأسية في المرمى (66).

وتحصّل تامي أبراهام على ركلة جزاء إثر خطأ من تايريك ميتشيل، ترجمها المتخصص جورجينيو إلى يسار الحارس الإسباني فيسنتي غوايتا (78).

وتحصّل هافيرتز على ركلة جزاء ثانية بعدما دهس الفرنسي مامادو ساخو على رجله، فانبرى جورجينيو للمحاولة بنجاح مرة أخرى (82).

المصدر: وكالات

ذات صلة