بريتيني يواجه شتروف في قبل نهائي شتوتغارت للتنس

تأهّل الإيطالي ماتيو بريتيني إلى الدور قبل النهائي في بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس الجمعة بعد فوز سهل على الأمريكي دينيس كودلا 6-3 و6-3 خلال نحو ساعة واحدة.

وشقّ بريتيني (23 عاما) المصنف 30 عالميا، الذي أطاح بالمصنف الثاني بالبطولة كارين ختشانوف من الدور السابق، طريقه بقوة على الملاعب العشبية استعدادا لمنافسات ويمبلدون رغم أنه حقق لقبيه الوحيدين على ملاعب رملية.

وانتزع فرصة وحيدة لكسر الإرسال في المجموعة الأولى ولم تعط ضربات إرساله القويّة أيّ فرصة لمنافسه لكسر إرساله بعد ذلك.

وتمسّك بالإرسال وسدّد عشر ضربات إرسال ساحقة وكسر الإرسال مجدّدا عند التعادل 2-2 وحسم الانتصار بضربة أماميّة رائعة.

وفي رابع مشاركة له في قبل النهائي هذا العام ينتظر بريتيني مواجهة يان-لينارد شتروف الذي نجح في 88 بالمئة من ضربات إرساله الأولى ليهزم لوكا بوي بطل 2017 6-4 و6-4.

وحقّق اللاعب الألماني فوزه الأول في أربع مواجهات ضد بوي ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي لأول مرة منذ بطولة أوكلاند في يناير كانون الثاني.

وواصل الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم سعيه لإحراز أول لقب في مسيرته بفوز صعب 7-6 و6-7 و7-6 على الألماني الصاعد من التصفيات داستن براون.

وأنقذ أوجيه-ألياسيم المصنف السابع نقطة لخسارة المباراة وهو متأخر 5-4 في المجموعة الثالثة قبل أن يفرض على منافسه خوض شوط فاصل تقدم خلاله 5-صفر ولم ينظر للوراء بعد ذلك.

ويلتقي اللاعب البالغ من العمر 18 عاما مع مواطنه الكندي ميلوش راونيتش المصنف السادس بالبطولة من أجل مكان في النهائي.

ولم يظهر راونيتش وصيف بطل ويمبلدون السابق، الذي غاب عن موسم بطولات الملاعب الرملية بأكمله بسبب الإصابة، أي علامات على الصدأ وسدد 12 ضربة إرسال ساحقة في انتصاره بنتيجة 6-4 و6-4 على المجري مارتون فوتشوفيتش.

المصدر: وكالات

ذات صلة