رغبة مانشستر سيتي بالتعويض تصطدم بـ”الأستاذ” بيلسا

هو لقاء للمتعة لا مجال فيه لغير اللعب الهجومي البحت… هي مباراة يصعب التكهن بالفائز الأخير بها..ليدز يونايتد في مواجهة مانشستر سيتي مباراة عنوانها التلميذ بيب غوارديولا والأستاذ مارسيلو بيلسا.

لكن التحدي سيكون كبيراً أمام ليدز الذي أثبت بأنه سيكون نداً قوياً لأي فريق في الدوري تحت قيادة مدربه مارسيلو بييلسا.

وعلى الرغم من مواجهتهما في الدوري الإسباني إلا أن بيب غوارديولا وبييلسا سيلتقيان في الدوري الإنكليزي لأول مرة.

وفيما يلي بعض الحقائق عن المواجهة:

– فاز ليدز بـ3 من آخر 5 مواجهات مع مانشستر سيتي في الدوري الممتاز (تعادل 1 وخسارة 1)، من بينها آخر اثنتين في ايليند رود. إنّه اوّل لقاء بينهما منذ مارس 2004 عندما فاز ليدز 1-2.

– إنّه أوّل لقاء بين ليدز ومانشستر سيتي في جميع المسابقات منذ فبراير 2013، عندما فاز السيتيزنز 0-4 في مواجهة كأس الإتحاد.

– خسر مانشستر سيتي مباراة واحدة من آخر 31 امام الأندية الصاعدة حديثًا الى الدوري الممتاز (25 فوز و5 تعادلات)، كانت أمام نوريتش الموسم الماضي، الذي صعد إلى دوري النخبة كبطل الدرجة الثانية في الموسم الذي سبقه.

– يطمح ليدز يونايتد للفوز بثلاث مباريات تواليًا في دوري النخبة للمرة الأولى منذ يناير 2003

– خسر مانشستر سيتي مباراته الأخيرة امام ليستر بنتيجة 2-5، متلقيًا العدد ذاته من الأهداف التي تلقاها في المباريات الـ11 التي سبقت ذلك مجتمعة. لم يسبق ان خسر مباراتين تواليًا في الدوري الممتاز منذ ديسمبر 2018.

– 58% من تسديدات ليدز هذا الموسم في الدوري الممتاز كانت نحو المرمى (19/33)، وحده ليستر (59%) يتفوّق على هذا المعدّل في المسابقة.

– ستكون المواجهة الرابعة بجميع المسابقات بين مارسيلو بييلسا مدرّب ليدز وبيب غوارديولا مدرّب سيتي، بعد ان كانت المواجهات الثلاث الأولى في موسم 2011/2012 من الدوري الإسباني عندما كان غوارديولا مع برشلونة وبييلسا مع اتليتيك بيلباو. لم ينهزم غوارديولا في جميعها (فوز 2 وتعادل 1)

– سجّل بابلو هيرنانديز لاعب ليدز 3 اهداف بمواجهة برشلونة تحت اشراف غوارديولا لصالح فالينسيا بين عامي 2009 و2011، وحده دييغو فورلان (4) وجايمي فاردي (8) سجّلا أهدافًا أكثر أمام اندية درّبها غوارديولا.

– زار باتريك بامفورد الشباك في المباريات الثلاث حتى الآن في الدوري الممتاز، آخر لاعب من ليدز سجّل في 4 مباريات تواليًا في الدوري كان ايزغيان اليوسكي في نوفمبر 2017، فيما كان مارك فيدوكا آخر لاعب حقق ذلك في الدوري الممتاز في ابريل 2004.

– صنع كالفين فيليبس 9 فرص للتسجيل حتى الآن في دوري النخبة، أكثر من جميع زملائه. في المباريات الثلاث حتى الآن كان فيليبس أكبر صانع للفرص أو متساويًا مع أحد زملائه بعددها في المباراة

المصدر: وكالات

ذات صلة