تيم ويصعد لدور 16 في رولان غاروس

صعد المصنف الثالث النمساوي دومينيك تيم بطل أمريكا المفتوحة إلى الدور الرابع (دور 16 ) في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزه يوم الجمعة على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات متتالية وبواقع 6-4 و6-3 و6-1 رغم أنه لم يكن في أفضل أحواله. وكان تيم خسر في نهائي فرنسا المفتوحة في العامين السابقين أمام نجم الملاعب الرملية الإسباني رفائيل نادال.

وفي مباراته يوم الجمعة واجه تيم بعض الصعوبة في ضربة الإرسال في المجموعة الأولى وواجه ست نقاط لكسر إرساله لكن أداءه تحسن مع استمرار المباراة تحت سقف ملعب فيليب شاترييه.
وكانت هذه أول مواجهة بين تيم ورود (21 عاما) المصنف 28 في البطولة.

وكسر تيم إرسال رود ست مرات خلال المباراة ليحسم النتيجة بخامس ضربة إرسال ساحق من النوع الذي لا يرد. وسيلتقي تيم (27 عاما) في دور 16 مع الفائز من المواجهة بين السويسري ستانيسلاس فافرينكا البطل الأسبق والفرنس هوجو جاستون.

أطاح هوغو جاستون المشارك ببطاقة دعوة ببطل فرنسا المفتوحة للتنس السابق ستانيسلاس فافرينكا بالفوز عليه 2-6 و6-3 و6-3 و4-6 و6-صفر في مباراة مثيرة يوم الجمعة ليتقدم للدور الرابع ويبقي على آمال فرنسا في منافسات الرجال في نسخة العام الجاري. وجاستون هو آخر لاعب فرنسي لا يزال ينافس في البطولة من بين 18 شاركوا في القرعة الرئيسية هذا العام بعد أن تفوق على اللاعب السويسري الفائز بثلاثة ألقاب كبرى.

وكانت هزيمة فافرينكا الوحيدة أمام لاعب فرنسي في عشر مباريات سابقة في رولان غاروس أمام جو ويلفريد تسونغا في 2012 وخارت قواه يوم‭ ‬الجمعة أمام منافسه البالغ من العمر 20 عاما والمصنف 239 تحت أنظار جماهير فرنسية متحمسة في ملعب سوزان لنجلن.

المصدر: رويترز

ذات صلة