هاليب تصعد لدور 16 في رولان غاروس

سحقت المصنفة الأولى الرومانية المخضرمة سيمونا هاليب منافستها الأمريكية أماندا أنيسيموفا 6-صفر و6-1 لتثأر لهزيمتها أمام اللاعبة الصاعدة وتتقدم وبكل سهولة وارتياح إلى الدور الرابع (دور 16) في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة. وكانت اللاعبة الأمريكية الشابة (19 عاما) فجرت مفاجأة كبيرة في نسخة البطولة العام الماضي عندما هزمت هاليب المدافعة عن اللقب في دور الثمانية لكنها لم تتمكن من تقديم نفس الأداء في المواجهة الجديدة بينهما يوم الجمعة ومنيت بخسارة مدوية.

وستلتقي هاليب في الدور المقبل مع لاعبة صاعدة أخرى هي البولندية إيجا شيانتيك (19 عاما) في تكرار للمواجهة بينهما في الدور الرابع في العام الماضي عندما حققت هاليب فوزا ساحقا لم تخسر خلاله سوى شوط وحيد. وكانت البولندية الصاعدة إيجا شيانتيك فازت على الكندية أوجيني بوشار بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-2 في الدور الثالث للبطولة.

ودبت الحياة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس تحت سقف ملعب فيليب شاترييه بعد أن عدلت الفرنسية كارولين غارسيا تأخرها إلى انتصار مثير على المصنفة 16 إليسه ميرتنز بنتيجة 1-6 و6-4 و7-5 في الدور الثالث يوم الجمعة. ومع تعليق اللعب بسبب الأمطار الغزيرة في ملاعب أخرى تركزت الأضواء على الملعب الرئيسي الذي شهد أكبر عدد من الجماهير وأكثرها صخبا في البطولة حتى الآن.

بدورها، واصلت الأرجنتينية نادية بودوروسكا الصاعدة من التصفيات مسيرتها الحالمة في البطولة بالفوز 6-3 و6-2 على آنا كارولينا شميدلوفا لتبلغ الدور الرابع يوم الجمعة. وتنحدر بودوروسكا من أصول أوكرانية وهي أول لاعبة من الأرجنتين تبلغ دور الستة عشر في باريس منذ فعلتها جيسيلا دولكو في 2011. وستلتقي في الدور القادم مع التشيكية باربورا كريتشيكوفا‭‭‬‬ المصنفة 114 أو البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا المصنفة 157. وتملك بودوروسكا فرصة ذهبية لبلوغ دور الثمانية.

المصدر: رويترز

ذات صلة