الدوري الإسباني: هويسكا يُجبر أتلتيكو مدريد على التعادل

فرمل هويسكا الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء الانطلاقة القوية لأتلتيكو مدريد عندما أرغمه على التعادل السلبي الأربعاء في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو التعادل الثالث لهويسكا هذا الموسم والثاني على التوالي بعد خسارته أمام ضيفه قادش الصاعد بدوره حديثا إلى دوري النخبة صفر-2 في المرحلة الثانية، فرفع رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

أما أتلتيكو مدريد فسقط في فخّ التعادل للمرة الأولى هذا الموسم في ثاني مباراة له فقط بعد فوزه الكاسح على ضيفه غرناطة 6-1 الأحد بينها ثنائيّة وتمريرة حاسمة في 24 دقيقة لنجمه الجديد الدولي الأوروغوياني لويس سواريز الذي لعب أساسيا على حساب دييغو كوستا دون أن ينجح في هز الشباك.

وفرض أتلتيكو مدريد أفضليته على أغلب مجريات المباراة خصوصا في الشوط الثاني بعدما دفع مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني بكوستا والبلجيكي يانيك كاراسكو مكان سواريز وماركوس يورنتي (62)، وقبلهما الأرجنتيني أنخل كوريا مكان فيتولو لتنشيط خط الهجوم (46) لكن دون جدوى بسبب تألق دفاع أصحاب الأرض ومن خلفه حارس المرمى أندريس فرنانديس.

وقال نجم خط الوسط الدولي ساوول نيغويز عقب المباراة “خيبنا الآمال بفشلنا في حصد العلامة الكاملة، بذلنا كل ما في وسعنا من أجل الفوز لكننا لم نستغل الفرص التي سنحت أمامنا ولا السيطرة على المجريات”.

وأضاف “علينا أن نتعلّم من أخطائنا، تطلّعات الفريق هي نفسها ولم تتغيّر رغم هذا التعادل المخيب”.

وتابع “أمام غرناطة لم نكن في أفضل حالنا ولا في أسوأ حالنا وحقّقنا فوزا كبيرا، ما يتعيّن علينا القيام به هو مواصلة العمل وأن نسير على هذا النهج لحصد العلامة الكاملة في المباريات المقبلة”.

أما سيميوني فقال “أعتقد أننا بدأنا المباراة بصورة جيدة في الدقائق 15 الأولى وبعد ذلك تموضع لاعبو هويسكا بشكل أفضل ولم يسمحوا لنا بالضغط وبالمساحات وتحولت المباراة من فرص كثيرة إلى قليلة”.

وأضاف “في الشوط الثاني ضغطنا عاليا وخرجنا بالكرة بشكل جيد في اليمين واليسار ولكن حارس المرمى كان رائعا وبالتالي لم ننجح في التسجيل اليوم. دافعوا بكثافة وحماس كبيرين وعلينا أن نفكر في المباراة المقبلة”.

المصدر: وكالات

ذات صلة