النصر يهزم الأهلي ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا

تخطّى النصر السعودي عقبة مواطنه الأهلي بنجاح بفوزه عليه بهدفين دون رد ليبلغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب الأربعاء على ملعب “جاسم بن حمد” في قطر حيث تستكمل منافسات المسابقة القارية.

مع انطلاقة الشوط الأول، كاد النصر يباغت الأهلي بهدف سريع عبر خالد الغنام، لولا براعة الدفاع الذي تدخّل في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الخطر (1).

وترجم النصر أفضليّته بهدف عندما تلاعب الغنام بالدفاع ومرّر الكرة لغونزالو مارتينيز الذي لعب الكرة قويّة إلى يسار محمد العويس (13).

وكاد النصر يضاعف النتيجة عندما صوّب عبد الفتاح عسيري كرة قويّة مرّت بجوار القائم (23).

وتخلّى الأهلي عن مواقعه الدفاعيّة وبادل النصر الهجمات، لكن كاد يستقبل هدفاً ثانياً لولا تباطؤ حمدالله الذي تردّد في تسديد الكرة لتفقّد خطورتها (28).

وأضاع حمدالله فرصة نادرة عندما تلقّى كرة عرضيّة ولعبها برأسه بجانب القائم (30). بعدها بدقيقة، كسر حمدالله مصيدة التسلل وواجه المرمى ولكنه لعب الكرة بمحاذاة القائم (31).

وارتفعت وتيرة الأداء في الشوط الثاني، ولاحت فرصة للأهلي، وصيف البطولة في 1986 و2012، ولكن رأسيّة عبدالله حسون علت العارضة (52)، وأنقذ العويس بعدها مرماه من هدف عندما تصدى لكرة حمدالله الانفرادية (54).

لكن زميله عسيري عوّض تلك الفرصة عندما تلقّى كرة عرضيّة تجاوز على إثرها المدافع ولعبها قويّة داخل المرمى (55).

وتصدّى العويس لهدف محقّق أمام أيمن يحيى قبل أن تعود لعسيري الذي لعبها بجانب القائم مهدراً فرصة هدف ثالث (68).

ورغم تراجع أداء الفريقين، إلا أنهما واصلا تبادل الهجمات حيث بحث النصر عن هدف ثالث فيما حاول الأهلي تقليص الفارق، وكاد يحقّق ذلك لولا تدخّل يحيى في الوقت المناسب (88).

في الدقيقة الأخيرة تصدّت عارضة النصر لكرة السوري عمر السومة (90). وفي الوقت بدل الضائع، تجاوز حمدالله حارس الأهلي ولعب الكرة باتجاه المرمى، قبل أن يتدخّل أحد المدافعين ويبعدها.

ويلتقي النصر الذي بلغ نهائي 1995 عندما خسر أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي (صفر-1)، السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد أيضاً مع الفائز بين باختاكور الأوزبكي وبرسيبوليس الإيراني.

المصدر: وكالات

ذات صلة