تعيين السويدي غوستافسون مدرّبا لمنتخب أستراليا النسائي

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الثلاثاء أنه عيّن السويدي طوني غوستافسون مدرّبا للمنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم النسائيّة.

وقد سبق وعمل غوستافسون (47 عاما) مساعدا لمدرّبة المنتخب الأمريكي جيل إيليس التي قادت الفريق للفوز بكأس العالم للكرة النسائيّة مرتين متتاليتين في عامي 2015 في كندا و2019 بفرنسا.

وسيستمرّ غوستافسون في وظيفته الحاليّة مع فريق هامربي السويدي حتى نهاية العام الحالي ثم يتولّى تدريب المنتخب النسائي الأسترالي في يناير كانون الثاني المقبل.

وقال غوستافسون الذي سيقود المنتخب الأسترالي في دورتين أولمبيتين وفي كأس آسيا 2022 وفي كأس العالم 2023 في بيان “أنا فخور وسعيد للغاية بتعييني مدربا للمنتخب النسائي الأسترالي”.

كما قاد غوستافسون فريق تيريسكو المنتمي للعاصمة السويدية ستوكهولم للفوز بلقب دوري الكرة النسائية المحلي في 2012 والصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد ذلك بعامين.

وقال جيمس جونسون رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم إنه على ثقة بأن المدرب الجديد سيقود الفريق “إلى تجاوز توقّعات اللاعبات والجمهور وأسرة كرة القدم في البلاد”.

واستقال أنتي ميليتشيتش المدرب السابق للمنتخب النسائي الأسترالي من منصبه في يوليو تموز الماضي بسبب تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

وتحت قيادة ميليتشيتش خرج المنتخب الأسترالي المصنف السابع عالميا من دور 16 في كأس العالم الأخيرة العام الماضي بعد هزيمته أمام نظيره النرويجي.

المصدر: وكالات

ذات صلة