كينين تفلت من مأزق سامسونوفا لتتقدم في فرنسا المفتوحة

تجاوزت الأمريكية صوفيا كينين المصنفة الرابعة تراجعا في مستواها في منتصف المباراة لتهزم ليودميلا سامسونوفا صاحبة التسديدات القوية 6-4 و3-6 و6-3 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس الثلاثاء.

ووصلت كينين بطلة أستراليا المفتوحة إلى باريس بعد خسارة مذلة 6-صفر و6-صفر على يد فيكتوريا أزارينكا في مباراتها الوحيدة على الملاعب الرملية في روما وكانت تواجه اللاعبة الروسية المصنفة 125 عالميا لأول مرة في مسيرتها.

وبعد تبادل كسر الإرسال في بداية المباراة، كسرت كينين إرسال سامسونوفا مجدّدا في الشوط التاسع ثم حافظت على إرسالها لتفوز بالمجموعة الأولى.

وغادرت اللاعبتان الملعب بعد ذلك بسبب الأمطار وعقب استئناف اللعب وجدت كينين نفسها متأخّرة 3-صفر ثم 5-1 بعدما بدأت سامسونوفا في إغراق ملعب سوزان لنجلن بالتسديدات الأماميّة والخلفيّة الناجحة.

وقالت كينين إن التوقّف بسبب الأمطار لم يؤثّر عليها وإنها كانت حريصة للغاية على اللعب.

ورغم كسر إرسالها مرتين، لم تستسلم كينين ضئيلة الجسد وكسرت إرسال منافستها قبل أن يتوقّف اللعب مرة أخرى بعدما اشتكت اللاعبة الروسية من أرضية الملعب الزلقة.

وعندما استؤنف اللعب، حافظت سامسونوفا على إرسالها لتفوز بالمجموعة ثم كسرت إرسال كينين (21 عاما) في المجموعة الفاصلة لتتقدم 2-صفر.

وقالت كينين “أنا شرسة للغاية ولا أستسلم. أحب الانتصار حقا. ألعب من أجل الفوز”.

وأضافت اللاعبة الأمريكية التي ألقت مضربها عدة مرات في خيبة أمل “أقسو على نفسي عندما لا أفوز وأغضب كثيرا من نفسي”.

وقرّرت كينين تغيير استراتيجيتها وبدأت في تسديد كرات عالية في نهاية ملعب اللاعبة الروسية وأتت الخطة ثمارها حين كسرت إرسال سامسونوفا في الشوط الثامن.

وفازت اللاعبة الأمريكية بأول نقطة لحسم المباراة عندما سدّدت سامسونوفا، التي فشلت مرة أخرى في تجاوز الدور الأول بإحدى البطولات الأربع الكبرى، ضربة خلفيّة خارج الملعب.

وتعتقد كينين أن الفوز بأستراليا المفتوحة جعلها أكثر ثقة في نفسها.

وقالت “عندما أشارك في بطولة وأنا في تصنيف مرتفع أشعر بأن الناس يراقبوني، ويكون هناك بعض الضغط. لكن هذا جيد ومعناه أنهم يدركون أنني شرسة وقويّة ولست منافسة سهلة”.

وفي الدور الثاني تلتقي كينين المولودة في روسيا مع آنا بوجدان بعد فوز اللاعبة الرومانية 6-4 و6-2 على تيميا بابوش.

المصدر: وكالات

ذات صلة