فافرينكا يسحق موراي في فرنسا المفتوحة

تحوّلت المباراة التي كان من المفترض أن تكون الأبرز بين نجمين إلى مواجهة من جانب واحد إذ سحق ستانيسلاس فافرينكا منافسه آندي موراي بنتيجة 6-1 و6-3 و6-2 في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وكانت آخر مواجهة بين اللاعبين في ملعب فيليب شاترييه في الدور قبل النهائي في 2017 واحتاج فافرينكا إلى خمس مجموعات ليحسمها لصالحه لكن هذه المرة كانت من طرف واحد بعدما قدّم موراي أداء متواضعا.

وبعدما استغرقت أول ثلاثة أشواط 20 دقيقة بدا أننا أمام مواجهة مثيرة بين اللاعبين الفائز كل منهما بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

لكن عندما زاد فافرينكا، المصنف 16 في البطولة والفائز باللقب في 2015، إيقاعه استسلم موراي بشكل مثير للقلق.

وأبلغ موراي، الذي كانت أسوأ هزيمة سابقة له أمام رفائيل نادال بنتيجة 6-3 و6-2 و6-1 في فرنسا المفتوحة 2014، الصحفيين “أنا بحاجة لتفكير عميق في الأمر. إنها ليست مباراة أريد تجاوزها وتجنّب التفكير فيها”.

وأضاف “أنا بحاجة لفهم لماذا كان مستواي بهذا الشكل”.

وكانت هزيمة موراي أمام فافرينكا في 2017 هي الأخيرة قبل بداية مشاكل اللاعب البريطاني مع إصابة أعلى الفخذ إذ خضع لجراحتين تركته ثانيهما بمفصل معدني.

لكن اللاعب البالغ عمره 33 عاما عاد لمنافسات الفردي في العام الماضي وفاز على فافرينكا ليتوّج بلقب أنتويرب في أكتوبر تشرين الأول وهي النتيجة التي زادت من آمال عودته إلى القمة مرة أخرى.

وخسر موراي أمام الكندي الشاب فيلكس-أوجيه ألياسيم في الدور الثاني في أمريكا المفتوحة قبل أن يجتاحه فافرينكا العائد هو الآخر من جراحة في الركبة.

وبلغت نسبة نجاح الإرسال الأول لموراي 36 في المئة وهي ليست كافية عند مواجهة لاعب متميز في الضربات الأرضية مثل فافرينكا.

وقال موراي “هذا ليس كافيا حقا ضد أي لاعب وخاصة لاعب جيد مثل ستان”.

وافتقر موراي لضرباته ولم يستطع تنفيذ ضربة عند الشباك في المجموعة الثانية.

وبينما ظهر موراي ظلّا لما كان عليه وجه فافرينكا البالغ عمره 35 عاما تحذيرا للآخرين.

وخاض فافرينكا مباراته الثانية منذ استئناف النشاط بعد التوقّف بسبب جائحة فيروس كورونا وكان إرساله رائعا وسدّد 42 ضربة ناجحة مقابل عشر ضربات فقط لموراي.

وقال فافرينكا “خضت مباريات رائعة ضد آندي. وكنت أتوقّع مواجهة صعبة. لكني كنت أركز بشدة. حتى لو أوحت النتيجة أن المباراة كانت من طرف واحد فلا يمكن أن تضمن ماذا سيحدث. من الرائع أن أعود مرة أخرى وأتطلع للمباراة المقبلة”.

المصدر: وكالات

ذات صلة