كاليجيوري يقود أوغسبورغ للفوز على دورتموند 2-صفر

تلقى بروسيا دورتموند المرشح للقب ضربة قوية بخسارته 2-صفر أمام مستضيفه أوغسبورغ يوم السبت بعدما سقط بدون قتال إذ صنع دانييل كاليجيوري الهدف الأول وأحرز الثاني في مباراته رقم 300 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وعلى الرغم من استحواذ دورتموند على الكرة بنسبة 80 في المئة في الشوط الأول هز أوغسبورغ الشباك عبر فيلكس أودوكاي بعد ركلة حرة من كاليجيوري في الدقيقة 40 من أول فرصة لصاحب الأرض في المباراة.

وافتقر دورتموند للإبداع من لاعبيه الشبان الذين تألقوا في الفوز 3-صفر على بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الأولى الأسبوع الماضي. وانتظر إيرلينج هالاند مهاجم دورتموند حتى الدقيقة 90 للحصول على أول فرصة فيما غاب تأثير جيوفاني رينا وجود بيلينجهام وعانى جيدون سانشو للعثور على مساحات.

وحافظ أوغسبورغ على تنظيمه بعد الاستراحة وهز الشباك عندما حافظ كاليجيوري البالغ عمره 32 عاما على الكرة رغم محاولات توماس مونييه وسدد في المرمى. ولم يستفد دورتموند من مشاركة ماركو رويس ويوليان براندت في الشوط الثاني وأهدر المدافع ماتس هوملز أفضل فرصة للفريق بضربة رأس.

وفقد رازن بال شبورت لايبزيج نقطتين بتعادله 1-1 مع مستضيفه باير ليفركوزن على الرغم من تقدمه عبر إميل فورزبيرج في الدقيقة 14.

وأدرك كرم ديميرباي التعادل لصاحب الأرض بتسديدة قوية في الدقيقة 20.

وسينتظر مونشنجلادباخ انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم بعد تعادله 1-1 مع ضيفه أونيون برلين فيما تلقى ماينتس، الذي دخل لاعبوه في إضراب وسط الأسبوع الماضي، هزيمة كبيرة 4-1 أمام ضيفه شتوتجارت.

ويحل بايرن ميونيخ حامل اللقب، والذي نال لقبه الرابع هذا العام عندما تغلب على أشبيلية في كأس السوبر الأوروبية يوم الخميس، ضيفا على هوفنهايم يوم الأحد.

المصدر: رويترز

ذات صلة