بوتاس الأسرع في التجارب الأولى في روسيا

كان فالتيري بوتاس الأسرع في التجارب الحرة الأولى لجائزة روسيا الكبرى التي قد تشهد معادلة زميله في مرسيدس لويس هاميلتون لرقم مايكل شوماخر القياسي البالغ 91 انتصارا في سباقات فورمولا 1 للسيارات. وفي حين سجل بوتاس زمنا بلغ دقيقة واحدة 34.923 ثانية في لفة واحدة، اكتفى هاميلتون بالمركز 19 بفارق 2.7 ثانية خلف زميله الفنلندي في تجارب شهدت حوادث لكارلوس ساينز سائق مكلارين ونيكولاس لطيفي سائق وليامز.

وهذه سادس مرة على التوالي يتصدر فيها بوتاس، الذي فاز فقط هذا الموسم بالسباق الافتتاحي في النمسا في يوليو تموز، جولة التجارب الأولى.

وأبلغ جيمس أليسون المدير الفني لفريق مرسيدس تلفزيون سكاي سبورتس بأن هاميلتون تعرض لأضرار في مجموعة إطاراته الصلبة في بداية التجارب ثم انصب تركيزه على جمع البيانات.

وقال أليسون ”من السهل للغاية أن يتعرض أحد الإطارات للغلق وتدمير مجموعة الإطارات في بقية زمن التجارب. حدث لنا ذلك مع السائقين الاثنين اليوم، ولم نحصل على شيء تقريبا من الإطارات الصلبة والمتوسطة“.

وستكون جائزة روسيا الكبرى أول سباق يشهد حضور مجموعة كبيرة من الجماهير في الموسم المتأثر بجائحة كوفيد-19.

وفاز مرسيدس بكل سباق على حلبة سوتشي منذ السباق الأول هناك في 2014، وانتصر هاميلتون بطل العالم ست مرات في أربع مناسبات.

كما بدأ مرسيدس بطل العالم كل سباقات الموسم الحالي من مركز أول المنطلقين.

ويتفوق هاميلتون المتصدر على بوتاس، الذي سجل أسرع لفة مستخدما الإطارات اللينة قبل تدمير مجموعة إطاراته المتوسطة، بفارق 55 نقطة بعد تسعة سباقات.

واحتل الأسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثاني مع رينو بفارق 0.507 ثانية خلف بوتاس، وجاء ماكس فرستابن سائق رد بول ثالثا بفارق 0.147 ثانية أخرى.

وتعرضت سيارة ساينز سائق مكلارين لكسر في الجناح الخلفي بعد اصطدامه بالحواجز مما أدى للاستعانة بسيارة الأمان الافتراضية بينما تسبب لطيفي في ظهور الراية الحمراء عقب اصطدامه بالحائط.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الرابع مع ريسنج بوينت وجاء زميله الكندي لانس سترول خامسا وإستيبان أوكون سائق رينو في المركز السادس.

وكان سيباستيان فيتل أفضل سائقي فيراري بحصوله على المركز التاسع بينما احتل زميله شارل لوكلير، الذي انطلق من المقدمة في روسيا العام الماضي، المركز 11.

المصدر: رويترز

ذات صلة