انسحاب 5 خمسة لاعبين من رولان غاروس بسبب كوفيد-19

قال منظمون إن خمسة لاعبين انسحبوا من تصفيات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تأكد إصابة لاعبين اثنين ومدرب بفيروس كورونا. وستبدأ التصفيات في وقت لاحق يوم الاثنين بينما من المقرر أن تنطلق الأدوار الرئيسية في 27 سبتمبر أيلول.

وقال الاتحاد الفرنسي للتنس في بيان ”يستطيع مسؤولو بطولة رولان جاروس تأكيد إصابة لاعبين اثنين ينافسان في التصفيات بفيروس كورونا كما تأكد وجود اتصال وثيق بين ثلاثة لاعبين آخرين ومدرب أصيب أيضا بكوفيد-19“. وأضاف ”تمشيا مع بروتوكول الصحة الخاص بالبطولة، لن يشارك اللاعبون الخمسة في التصفيات وسيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام“.

ولم يكشف المنظمون عن أسماء اللاعبين الذين انسحبوا من البطولة لكن دامير جومهور قال إنه انسحب لأن نتيجة فحص مدربه بيتار بوبوفيتش جاءت إيجابية.

وكتب في حسابه على إنستجرام ”لهذا السبب لن ألعب في رولان جاروس ولا يوجد لدي أي فرصة في المنافسة“.

وأضاف اللاعب البوسني الذي بلغ الدور الثالث في رولان جاروس عامي 2015 و2018 ”لم يحصل على فرصة الخضوع لفحص ثان ونحن على ثقة في أنها نتيجة خاطئة لأن مدربي يمتلك أجساما مضادة“.

وتقام بطولة فرنسا المفتوحة في الفترة من 27 سبتمبر أيلول إلى 11 أكتوبر تشرين الأول بعد تأجيلها من موعدها المعتاد في مايو أيار ويونيو حزيران.

ويخطط الاتحاد الفرنسي للتنس للسماح بحضور خمسة آلاف مشجع كل يوم بعد الزيادة الأخيرة في عدد حالات كوفيد-19 بالبلاد. وكان الاتحاد الفرنسي قال سابقا إنه سيسمح بحضور 11500 مشجع بحد أقصى كل يوم.

المصدر: رويترز

ذات صلة