نادال فاز برولان غاروس متغلّباً على الألم

قال رفاييل نادال بطل فرنسا المفتوحة للتنس إنه كان على وشك إنهاء موسمه بعدما تسبّبت إصابة في الركبة في انسحابه من قبل نهائي بطولة إنديان ويلز في مارس آذار لكنه لعب رغم الألم في رولان غاروس ليعزّز رقمه القياسي ويحرز اللقب للمرة 12.

وانسحب نادال أمام روجر فيدرر في إنديان ويلز وغاب عن بطولة ميامي المفتوحة قبل أن يعود إلى الملاعب ويخوض موسم البطولات على الأراضي الرمليّة حيث خسر ثلاث مرات متتالية في الدور قبل النهائي قبل أن يفوز بلقبين في روما وباريس.

وقال نادال لموقع رابطة اللاعبين المحترفين “من الناحية الذهنيّة وبعد إنديان ويلز عانيت من تراجع حاد”.

وأضاف “فكرت في إنهاء موسمي لمتابعة إذا كان جسدي سيتعافى بدلا من اللعب وأنا أعاني من إصابة بعد أخرى”.

وتابع “اختيار آخر كان يتمثّل في التحامل واللعب رغم الإصابة… كنت متردّدا في قرار العودة. من الناحية البدنيّة، وبسبب مشكلة أخرى في أربطة الركبة وإلى جانب كل العلاج الذي تلقّيته في عمليّة التعافي كنت في حاجة للتعامل مع الألم”.

وقال اللاعب البالغ عمره 33 عاما إنه عانى للحفاظ على دوافعه بسبب الألم المستمر لكنه رغم ذلك كان لديه رغبة قويّة في الظهور بشكل قوي في رولان جاروس.

ورفع نادال رصيده إلى 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وبات على بُعد لقبين من فيدرر صاحب الرقم القياسي. وأعلن نادال مؤخرا أنه لا ينوي المشاركة في أي بطولة حتى يظهر في ويمبلدون التي تنطلق مطلع يوليو تموز.

المصدر: رويترز

ذات صلة