تنس.. خروج الياسيم وختشانوف مبكرا من إيطاليا المفتوحة

خرج فيلكس أوجيه-الياسيم وكارين ختشانوف مبكرا من الدور الأول لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس في روما يوم الاثنين بعد أن تحول اللاعبون من البطولات على الملاعب الصلبة إلى الرملية في أوروبا.

وخسر أوجيه-الياسيم أمام دومينيك تيم البطل في الدور الرابع لأمريكا المفتوحة الأسبوع الماضي. وخسر يوم الاثنين بنتيجة 6-4 و7-5 أمام الصربي فيليب كراينوفيتش بينما خسر ختشانوف المصنف 11 بنتيجة 6-3 و3-6 و6-1 أمام النرويجي كاسبر رود.

وودع الفرنسي بنوا بير، الذي أصيب بفيروس كورونا وانسحب من أمريكا المفتوحة قبل مباراته في الدور الأول، بطولة إيطاليا بالهزيمة 6-2 و6-1 أمام الإيطالي يانيك سينر.

وأنقذ سينر أربع محاولات لكسر إرساله وكسر إرسال بير أربع مرات ليهزم المصنف 24 عالميا.

وتفوق جريجور ديميتروف على جيانلوكا ماجر 7-5 و6-1 ليتأهل للدور الثاني بينما فاز مارين شيليتش بصعوبة 6-7 و6-2 و6-4 على الكسندر بوبليك ليحجز مكانه في الدور المقبل حيث سيواجه المصنف السادس ديفيد جوفين.

وفي قرعة السيدات صعدت البلجيكية إليسه ميرتنز المصنفة 11 للدور الثاني بفوزها 6-3 و6-1 على هسيه سو-وي بينما فازت ايلينا ريباكينا المصنفة 21 على إيكاترينا ألكسندروفا 6-صفر و6-4 في 61 دقيقة.

وتفوقت الأوكرانية ديانا ياسترميسكا على الإيطالية كاميلا جيورجي 7-5 و6-7 و6-4 في مباراة عانت خلالها اللاعبتان مع الإرسال الأول وارتكبتا 28 خطأ مزدوجا.

وخرجت دونا فيكيتش المصفنة 16 من البطولة على يد أماندا أنيسيموفا بعد أن خسرت في شوطين فاصلين لتنتهي المباراة لصالح اللاعبة الأمريكية 7-6 و7-6.

وأعفت القرعة مصنفين بارزين مثل نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال وستيفانوس تيتيباس في منافسات الرجال وسيمونا هاليب وكارولينا بليسكوفا وصوفيا كينين في منافسات السيدات من خوض الدور الأول.

المصدر: رويترز

ذات صلة