تصفيات يورو 2020: ثمانية أهداف لألمانيا في مرمى إستونيا

حقّق منتخب ألمانيا الثلاثاء فوزا كبيرا على نظيره الإستوني قوامه ثمانية أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهّلة الى نهائيات يورو 2020 في كرة القدم.

وسجّل ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا سانيه (88) الأهداف الثمانية.

على ملعب أوبل أرينا في ماينتس، كادت ألمانيا تفتتح التسجيل في وقت مبكر عندما تابع سيرج غنابري كرة من يوشوا كيميش مرت بجانب المرمى (5)، وأسفر الضغط المتواصل عن هدف أوّل سجّله ماركو رويس بعد كرة من تيلو كيهرر (10).

واتبعه غنابري بهدف ثان إثر تمريرة من لوروا سانيه (17)، وجاء الثالث عبر ليون غوريتسكا الذي تابع برأسه عرضيّة من كيميش (20).

وحصل غوريتسكا على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل يوناش تام انبرى لها بنجاح إيلكاي غوندوغان وسجّل منها الهدف الرابع (26).

وأضاف رويس الهدف الثاني الشخصي والخامس للـ”مناشافات” من ركلة حرة نفّذها بإتقان (37)،

وفي الشوط الثاني، انتقل المنتخب الإستوني من حالة الدفاع إلى الهجوم، وهدد مرمى مانويل نوير في بعض محاولات لاعبيه لاسيما سيرغي زينيوف (48 و56)، لكن تمريرة من البديل مارسيل هالستنبرغ إلى غنابري كانت كافية بالنسبة إلى رجال المدرب يواكيم لوف لإضافة الهدف السادس (62).

وسجّل مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر الهدف سابع بعد تلقيه كرة بينية من يوليان دراكسلر (79) قبل أن يختتم مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سانيه المهرجان الألماني بالثامن إثر تمرمر من دراكسلر (88).

وضمن المجموعة ذاتها، حقّقت أيرلندا الشمالية الأهم بفوز رابع تواليا وبقيت في صدارة المجموعة عندما هزمت بصعوبة مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد سجّله باتريك ماكناير (86).

وتتصدّر أيرلندا الشماليّة المجموعة برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا التي لعبت ثلاث مباريات فقط، في حين غابت هولندا (3 نقاط من مباراتين) عن هذه الجولة.

المصدر: وكالات

ذات صلة