سيرينا وليامز

سيرينا تعبر إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة

ضمنت الأميركية سيرينا وليامس بطاقة العبور إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بفوزها على البلغارية تزفيتانا بيرونكوفا بمجموعتين لواحدة. المجموعة الأولى كانت بألوان بلغارية بعدما حسمتها بيرونكوفا لمصلحتها بستة أشواط لأربعة لتنتفض بعدها، سيرينا وليامس، المصنفة الثالثة في البطولة وتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة على التوالي بواقع ستة أشواط مقابل ثلاثة وستة أشواط مقابل اثنين منهية المباراة في ساعتين وإثنتي عشرة دقيقة.

 

من جهتها، فازت فيكتوريا أزارينكا منافستها إليسه ميرتنز بنتيجة 6-1 و6-صفر ليل الأربعاء لتتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس حيث ستواجه غريمتها سيرينا وليامز. وحسمت أزارينكا المجموعة الأولى بعد أداء قوي عندما أطاحت اللاعبة البليجيكية بضربة أمامية لترتكب الرقم السهل رقم 13 في المجموعة.

ولم تتراجع اللاعبة الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى البالغ عمرها 31 عاما وأجبرت ميرتنز على الركض في أرجاء الملعب وحسمت صعودها عندما سددت اللاعبة البلجيكية ضربة خلفية في الشباك.

وبانتصارها نجحت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء في عبور دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى لأول مرة منذ 2013.

وتلعب في الدور قبل النهائي ضد سيرينا التي انتصرت على أزارينكا في نهائي أمريكا المفتوحة في 2012 و2013.

وتتفوق سيرينا، الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، في المواجهات المباشرة ضد أزارينكا بنتيجة 18-4 آخرها في إنديان ويلز في العام الماضي.

المصدر: وكالات

ذات صلة