ثنائية باتشواي تزين فوز بلجيكا على أيسلندا

سجل ميشي باتشواي هدفين خلال فوز سهل لبلجيكا 5-1 على ضيفتها أيسلندا لتحقق انتصارها 12 على التوالي خلال مواجهة بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الثلاثاء.
منح هولمبرت فريديونسون التقدم للزوار مبكرا لكن أكسل فيتسل وباتشواي ودريس ميرتنز والصاعد جيريمي دوكو ضمنوا بأهدافهم عدم حدوث مفاجأة في بروكسل.

وتتصدر بلجيكا المجموعة الثانية بالدرجة الأولى بست نقاط من مباراتين متقدمة على انككلترا التي تملك أربع نقاط والدنمرك ولديها نقطة واحدة بينما يبقى رصيد أيسلندا خاويا.

ويلتقي فريق المدرب روبرتو مارتينيز في المباراة القادمة مع انكلترا في لندن يوم 11 أكتوبر تشرين الأول ويتقدم المتصدر فقط إلى نهائيات دوري الأمم.

وعاد كيفن دي بروين، الفائز بجائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين في انجلترا قبل وقت قصير من المباراة، إلى تشكيلة بلجيكا بعد غيابه عن الفوز 2-صفر على الدنمرك يوم السبت لولادة طفله الثالث.

وكانت البداية حالمة بتسجيل ثلاثة أهداف في أول 16 دقيقة بعد تقدم أيسلندا عبر فريديونسون.

وأهدر المهاجم فارع الطول فرصة ذهبية من ضربة رأس من مسافة قريبة لكن تسديدته التالية غيرت اتجاهها ومرت من فوق الحارس كون كاستيلس في أول مباراة له مع بلجيكا لتسكن شباكه.

لكن فرحة الزوار لم تدم طويلا بعد تعادل فيتسل بعد لحظات من متابعة لركلة حرة من ميرتنز ارتدت من العارضة.

وهز باتشواي الشباك أيضا من متابعة لتسديدة فيتسل المرتدة من حارس أيسلندا أوجموندور كريستينسون.

وأحرز ميرتنز هدفه الثاني في مباراتين خلال وقت مبكر بالشوط الثاني بعد تمريرة من المؤثر دي بروين ثم أضاف باتشواي هدفه الثاني من ركلة رائعة بالكعب.

وسجل دوكو (18 عاما) هدفه الدولي الأول في مشاركته الأولى مع المنتخب بتسديدة متقنة قبل عشر دقائق على النهاية.

المصدر: رويترز

ذات صلة