شابوفالوف الى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة

تعافى دينيس شابوفالوف من سوء مستواه خلال الشوط الفاصل للمجموعة الأولى وفاز على ديفيد جوفين 6-7 و6-3 و6-4 و6-3 وأصبح أول رجل كندي يصل إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في عصر الاحتراف يوم الأحد.

وسيلعب شابوفالوف في المباراة المقبلة مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا بعدما اعتبر المصنف 20 فائزا في الدور الرابع على نوفاك ديوكوفيتش عقب استبعاد اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا بعدما ضرب الكرة في مراقبة الخطوط.

وستكون هذه أول مباراة لشابوفالوف في دور الثمانية ببطولة كبرى وربما يشهد دور الثمانية وجود لاثنين من مواطنيه حيث يلعب فاسيك بوسبيسيل وفيلكس أوجيه-ألياسيم في الدور الرابع يوم الاثنين.

وبعد خسارة المجموعة الافتتاحية، بدأ شابوفالوف في الوصول إلى مستواه خلال ضربات الإرسال واستغل الضربات الأمامية القوية لفرض الضغط على اللاعب البلجيكي واستغل ذلك وكسر إرسال منافسه أكثر من مرة.

وعند السيدات، أطاحت الأمريكية شيلبي روجرز بمنافستها بترا كفيتوفا المصنفة السادسة من الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعدما فازت عليها 7-6 و3-6 و7-6 في مباراة مثيرة يوم الأحد.
وأنقذت روجرز نفسها من نقطة خسارة المباراة أربع مرات وقدمت أداء دفاعيا قويا وارتكبت عددا من الأخطاء السهلة أقل من منافستها. وستلعب روجرز في المباراة المقبلة مع اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الرابعة أو أنيت كونتافيت لاعبة إستونيا.

المصدر: رويترز

ذات صلة