انتفاضة تشوريتش تطيح بآمال تيتيباس في أمريكا المفتوحة

أنقذ الكرواتي بورنا تشوريتش ست نقاط لحسم المباراة ليحول تأخره 5-1 في المجموعة الرابعة إلى انتصار مثير على ستيفانوس تيتيباس 6-7 و6-4 و4-6 و7-5 و7-6 ويطيح بالمصنف الرابع من الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس‭ ‬ليل الجمعة. وأمام مدرجات خالية في ملعب لويس أرمسترونج بدا أن تشوريتش في طريقه لخسارة المجموعة الرابعة والمباراة قبل أن ينتفض ويفرض مجموعة خامسة فاصلة ضمن بعدها الاستمرار في البطولة الكبرى.

وكافح المصنف 27 مجددا بعد كسر إرساله في المجموعة الخامسة ولم يظهر عليه التعب حتى ضمن مكانه في الدور الرابع (دور 16) بتفوقه في الشوط الفاصل.

وكان تيتيباس الذي يسعى لحصد لقبه الأول في البطولات الكبرى فاز بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال في العام الماضي وقدم أداء جيدا خلال المباراة بفضل قوته البدنية وضرباته المميزة.
لكنه لم يستمر في الضغط على المنافس الكرواتي وبدا وكأنه واثق من الفوز بعد كسر الإرسال والفوز بالمجموعة الثالثة والفوز بخمسة أشواط من الستة التالية.

وبعد المباراة لم يعقد تيتيباس مؤتمرا صحفيا بسبب تأخر الوقت لكنه كتب عبارة واحدة عبر تويتر.

وقال اللاعب القادم من العاصمة اليونانية “ربما يكون هذا أكبر شيء محزن ومضحك في نفس الوقت أتعرض له طوال مسيرتي المهنية”.

وسيواجه تشوريتش، وهو أحد اللاعبين الذين أصيبوا بكوفيد-19 خلال بطولة أدريا الاستعراضية في وقت سابق هذا العام، الأسترالي جوردان طومسون يوم الأحد من أجل مكان بدور الثمانية.

المصدر: رويترز

ذات صلة