لوف غاضب من الجدول المزدحم للمباريات الدوليّة

أعرب يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني عن امتعاضه من الجدول المزدحم للمباريات الدولية الذي فرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) خلال الخريف، وتأسّف على عدم اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في دوري الأمم الأوروبية.

وأشرف لوف على المباراة الدوليّة الأولى لمنتخب “ناسيونال مانشفات” الخميس أمام نظيره الإسباني، بعد قرابة عشرة من اشهر من توقّف المباريات الدوليّة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

ويخوض المنتخب الألماني ثماني مباريات دولية حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في ظل جدول مزدحم للاعبين بين أنديتهم ومنتخباتهم.

وقال لوف الذي قاد ألمانيا إلى لقب كأس العام 2014 في البرازيل “الأامر يغضبني البرنامج مزدحم بطريقة جنونية. سيكون لذلك تداعيات سلبيّة على صحة اللاعبين ومستوى وجودة كرة القدم”.

وتخوض المنتخبات راهنا جولتين من دوري الأمم الأوروبية، على أن تتنافس مجدداً في نافذتين في تشرين الأول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، تتخلل كل منها مبارتان إضافة الى مباراة ودية.

صحة اللاعبين أهم

وأردف لوف: “علينا ان نكون حذرين، أقول دائماً إن صحّة اللاعبين هي الأهم. إذا لم تتنبهوا للأمر، ستكون لدينا الكثير من المشاكل في آذار/مارس، نيسان/أبريل وأيار/مايو” قبل انطلاق كأس اوروبا في حزيران/يونيو بعد أن أرجئت من هذا العام الى الصيف المقبل بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وبعد أن اعتمدت العديد من البطولات قاعدة التبديلات الخمسة بعد استئناف المنافسات في الدوريات المحليّة، إضافة الى اعتماد ذلك في المسابقتين القاريتين دوري الأبطال والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بسبب ضغط المباريات، إلا أن هذا الأمر لم ينطبق على دوري الأمم.

وقال لوف في هذا الصدد: “إذا لم نفعل ذلك الآن، متى سنقوم به؟ كانت التبديلات الخمسة حلا معقولا. بعض اللاعبين مرهقين وهكذا تحدث الإصابات”.

وهو رأي شاطره إيّاه مدرب إسبانيا لويس انريكي “من المؤسف أنني لم اتكن من القيام بخمسة تبديلات لامنح اللاعبين مزيدا من الراحة”.

أما في ما خصّ المباراة، أعرب لوف عن رضاه رغم تسجيل اسبانيا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع (90+6) وحرمانه النقاط الثلاث.

وقال “قدّم لاعبونا كل شيء، قاتلوا حتى النهاية. بإمكاني أن أكون راضيا. نحن من حصلنا على الفرص الافضل خلال المباراة ولكن اللاعبين ليسوا بعد في إيقاع المسابقة”.

وتحلّ المانيا ضيفة على سويسرا الأحد في حين تلتقي اسبانيا مع ضيفتها أوكرانيا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للمستوى الأول.

المصدر: وكالات

ذات صلة