هاردن يقود روكتس لحسم السلسة أمام ثاندر

قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس إلى حسم المباراة السابعة والفاصلة من الدور الأول لـ “بلاي اوف” المنطقة الغربية أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر بفوز صعب 104-102 بتصديه لكرة في الثواني الأخيرة، فيما تقدم ميامي هيت بنتيجة 2-صفر على ميلووكي باكس في سلسلة نصف نهائي الشرقية بفوزه 116-114.

ورغم أن هاردن لم يكن في أفضل حالاته التهديفيّة في المباراة، إلا أنه تصدّى لمحاولة ثلاثيّة من ناشئ ثاندر الكندي لوغينتز دورت قبل 4,8 ثوان من نهاية اللقاء كانت لتمنح اوكلاهوما الفوز.

وفي مباراة مثيرة، تقدّم هيوستن 103-102 بفضل سلة لـ “بي جاي تاكر” قبل 1:25 دقيقة من النهاية.
تنقلّت بعدها الكرة بين الطرفين قبل أن تصل إلى دورت أفضل مسجل في الأمسية برصيد 30 نقطة الا ان هاردن كان له في المرصاد.

سجّل روبرتو كوفينغتون رمية حرة من اصل محاولتين لروكتس قبل 1,4 ثانية من صافرة النهاية ليمنحه التقدم 104-102.

ارتكب بعدها هاردن خطأ على الإيطالي دانيلو غاليناري حين كان أوكلاهوما يلعب الكرة من رمية تماس، ما منح الأيطالي رمية حرة وحيدة وفريقه الاستحواذ على الكرة.

إلا أن غاليناري اضاع الرمية واضاع فريقه الكرة من بعدها ليخطف هيوستن فوزا شاقا.

واكتفى هاردن هداف الدوري هذا الموسم بـ17 نقطة في اللقاء مسجلاً خمس محاولات من أصل 14.

وقال بعد الفوز “لم أقدر على تسجيل المحاولات، وفقدت الكرة مرات عدة، حصل كل شيء ما كان يجب ان يحصل”.

وتابع “ولكنني بقيت مصراً. دفاعيا، كان عليّ أن أقوم بمحاولة”.وكان ايريك غوردون وكوفينغتون أفضل مسجّلين في روكتس برصيد 21 نقطة لكل منهما، اضافة إلى 10 متابعات للأخير، فيما سجّل راسل وستبروك 20 نقطة ضد فريقه السابق.

من جانب ثاندر، كان دورت الأفضل برصيد 30 نقطة، فيما حقق صانع الالعاب كريس بول الذي انتقل إلى اوكلاهوما بصفقة تبادل مع وستبروك قبل انطلاق الموسم، ثلاثية مزدوجة “تريبل دوبل” مع 19 نقطة، 12 تمريرة حاسمة و11 متابعة.

ويلتقي روكتس في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي مع لوس انجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس يوم الجمعة.

هيت يفاجئ باكس مجدداً

في مبارة أخرى في الأمسية في “فقاعة” أورلاندو، واصل هيت الذي شكل فوزه في المباراة الأولى من نصف نهائي الشرقية أمام باكس متصدر الدوري مفاجأة، تألقه وتقدم عليه بنتيجة 2-صفر في السلسلة بعد فوز صعب بنتيجة 116-114.

وارتكب اليوناني يانيس أنتيتوكومبو أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي خطأ على جيمي باتلر مع صافرة النهاية حين كان يسدد نحو السلة، لينجح في تسجيل الرميتين الحرتين ويحسم المواجهة لصالح هيت.

قال باتلر بعد الفوز “كنت أدرك أنني سأسجل رمية من اثنتين، كان هذا كل ما نحتاجه”.

وتجاوز سبعة لاعبين من هيت عتبة العشر نقاط كان السلوفيني غوران دراغيتش أفضلهم برصيد 23 نقطة.

وخسر باتلر الكرة ليمنح بروك لوبيز سلة سهلة قلص خلالها الفارق لباكس الى 111-113 قبل 8,5 ثوان من النهاية.

سجّل بعدها باتلر رمية حرة من اثنتين ليمنح فريقه التقدّم 114-111، الا ان كريس ميدلتون عادل الارقام بثلاث رميات حرة ناجحة بعد أن حصل على خطأ من دراغيتش حين كان يسدد من خلف القوس.

إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لباتلر بفضل خطأ من انتيكومبو مع صافرة النهاية لاقى اعتراضا من اللاعبين والمدرب مايك بودنهولزر الذي اكد انه كان “خائبا” بهذا القرار.

وقال “سدّد الكرة في حين لم ينته الوقت الوقت ولكن أعتقد أن الخطأ حصل بعد أن سدد”.

وتابع “لن نوافق على هذا القرار، ولكن علينا ان نحوّل انتباهنا الى المباراة الثالثة ونستعد لها ونفهم ان ذلك هو أهم شيء الآن”.

وسجّل أنتيتوكومبو 29 نقطة في المباراة مقابل 14 متابعة فيما أضاف ميدلتون 23 نقطة.

وأصبح هيت على بعد انتصارين من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الأولى منذ عام 2014 حين كان ليبرون جيمس لا يزال في صفوفه.

فيما يجد باكس، متصدّر الدوري المنتظم وصاحب أفضل سجل في البطولة، نفسه في مأزق للعام الثاني تواليا بعد أن خسر نهائي المنطقة الشرقية العام الفائت امام تورونتو رابتورز الذي مضى قدماً وحقق اللقب. وللمفارقة أن ميلووكي فاز بأول مباراتين في السلسلة قبل ان يعوّض رابتورز تأخّره.

المصدر: وكالات

ذات صلة