دجوكوفيتش يستهلّ مشواره في أميركا المفتوحة بفوز سهل

رفع الصربي نوفاك دجوكفويتش المصنف أول سلسلة انتصاراته منذ مطلع العام الحالي إلى 24 بفوزه السهل على البوسني دامير دزومهور 6-1 و6-4 و6-1 ليبلغ الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة إحدى بطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب للغراند سلام.

ويعتبر دجوكوفيتش مرشحاً فوق العادة لإحراز اللقب على ملاعب فلاشينغ ميدوز لا سيما في غياب النجمين المخضرمين الإسباني رافايل نادال الذي فضل عدم المشاركة في البطولة الأميركية مع ما يرافقها من إجراءات صحيّة بسبب فيروس كورونا المستجد، والسويسري روجيه فيدرر الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية العام لاصابة في ركبته.

ويسعى الصربي إلى إحراز لقبه الرابع في البطولة الأميركية ليرفع رصيده إلى 18 لقباً كبيراً في مسيرته وليقترب من نادال (19) والرقم القياسي الموجود في حوزة فيدرر (20).

وبعد أن أنهى المجموعة الأولى في 23 دقيقة واجه دجوكوفيتش بعض المقاومة من منافسه وقال في هذا الصدد: “تعقّدت الأمور بعض الشيء في المجموعة الثانية، فقدت تركيزي ولم يرتكب منافسي العديد من الأخطاء، إنه أحد أفضل اللاعبين تمركزاً في الملعب والأسرع. لقد نجحت في تخطّي مشاكلي في هذه المجموعة ثم سارت الأمور بشكل جيد”.

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور التالي مع البريطاني كايل أدموند.

المصدر: وكالات

ذات صلة