14ميداليّة ملوّنة للبنان ببطولة المتوسط في الووشو الكونغ فو

عادت بعثة منتخب لبنان للووشو كونغ فو بعد مشاركتها في بطولة البحر الأبيض المتوسط والتي جرت في مرسيليا (فرنسا) وشارك فيها الاتحاد اللبناني بأسلوب القتال الحر (الساندا) والقتال الوهمي (التاولو بالقبضة الخالية الجنوبي والشمالي شان شوان ونان شوان والأسلحة كالرمح والعصا والسيف الرفيع والعريض).

شاركت في البطولة سبع دول وهي اليونان – إيطاليا – بلغاريا – إسبانيا – مصر – لبنان وفرنسا

ففي أسلوب الساندا حصد لبنان ثلاث ميداليّات ذهبيّة وفضيّتين وبرونزيتين.

وفي أسلوب التاولو، الذي يعتبر من أصعب الأساليب في رياضة الفنون القتالية، نال لبنان ذهبية وأربع فضيّات وبرونزيّتين.

ومن الميداليّات الذهبيّة تلك التي أحرزها رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير بعد حلوله بالمركز الأول باسلوب اليد الخالية الجنوبية (نان شوان) لفئة الماسترز وحلّ ثانيا لاعب إيطالي وثالثاً يوناني ورابعاً بلغاري.

وهنّأ رئيس اتحاد المتوسط الدكتور نصير على أدائه مع الروح القتالية المميّزة في هذا الأسلوب والذي اعتبرها نصير رسالة لكلّ الرياضيين أن لا عمر لممارسة الرياضة.

كما مثّل نصير ونائبه نعوم سعاده وأمين السر العام بسام نهرا في اجتماع اتحاد المتوسط للووشو كونغ فو مع العلم أن لبنان عضو مؤسّس للاتحاد المتوسّطي.

وفي اجتماع التقنيّات مثّل لبنان مدرّب المنتخب ريان مرعب الذي كان له الفضل الكبير في النتائج الذي حقّقها الفريق اللبناني.

كما شارك نائب الرئيس نعوم سعاده كحكم حلبة رئيسي وأمين السر بسام نهرا كحكم جانب .

وفي فئة الساندا تميّز اللاعب جورج سعاده وصنّف أفضل لاعب في البطولة بعد تفوّقه على اللاعب الإيطالي وبعده الإسباني وخاض النهائي مع لاعب منتخب فرنسا وفاز عليه.

كما عيّن نعوم سعاده كحكم حلبة رئيسي وبسام نهرا كحكم جانب.

وفي الترتيب العام، حلّ لبنان في المركز الرابع وتصدّرت فرنسا الترتيب العام النهائي للبطولة.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة