رد ستار وباوك يتقدمان في تصفيات دوري أبطال أوروبا

صعد رد ستار بلغراد البطل السابق لكأس أوروبا إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه 1-صفر على تيرانا لينضم إلى باوك الذي فاز على ضيفه بشيكطاش إسطنبول 3-1 يوم الثلاثاء.

ونحج رد ستار، الذي فاز بأبرز البطولات الأوروبية للأندية عام 1991، في الانتصار في العاصمة الألبانية بفضل هدف في الدقيقة 61 من ضربة رأس للمهاجم البرتغالي تومان بعدما تصدى ميلان بورجان حارس الضيوف لعدة فرص خطيرة.

وتصدى الحارس الكندي بورجان لعدة تسديدات من مدى بعيد وحول تسديدة إرنست موسي لترتطم في إطار المرمى قبل أن يحرز تومان هدف الفوز بينما أهدر وينفول كوبيناه فرصة خطيرة لانتزاع تعادل متأخر لأصحاب الأرض.

وتقدم باوك 2-صفر على بشيكطاش بفضل ثنائية كريستوس تسوليس قبل أن يجعل ديميتريوس بليكاس النتيجة 3-صفر لباوك لكن سايل لارين قلص الفارق للضيوف بتسديدة من عشرة أمتار.

وأهدر باوك فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 40 عندما تصدى ارسين ديستانوغلو لركلة جزاء نفذها تشوبا أكوبوم بينما لم يحتسب الحكم هدفا لبشيكطاش قرب النهاية بداعي التسلل.

ويلتقي يوم الأربعاء سيلتيك بطل نسخة 1967 على أرضه مع فرينسفاروش المجري بينما سيلعب حامل لقب الدوري الكرواتي دينامو زغرب على أرض كلوج الروماني.

المصدر: رويترز

ذات صلة