زاركو يأمل في خوض سباق ستايريان

لن يتمكن يوهان زاركو من المشاركة في تجارب سباق جائزة ستايريان الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية يوم الجمعة بعد خضوعه لجراحة لعلاج كسر في المعصم تعرض له في حادث بسباق النمسا. لكن المتسابق الفرنسي لا يزال يحدوه الأمل في اللحاق بالسباق يوم الأحد.

واصطدم متسابق أفينتيا دوكاتي مع فرانكو موربيديلي متسابق بتروناس ياماها في المنعطف الثالث يوم الأحد الماضي على حلبة رد بول رينج وأفلت ثنائي ياماها فالنتينو روسي ومافريك بينياليس من حطام الدراجتين بأعجوبة.

وخضع زاركو لجراحة في المعصم الأيمن يوم الأربعاء.

وقال زاركو للصحفيين يوم الخميس ”سارت الجراحة بشكل جيد.. انتظر الحصول على موافقة طبية لكني أشعر بتحسن ساعة بعد أخرى وسأخضع لفحوص بعد 48 ساعة من الجراحة.

”هذا يعني انني لن أستطيع خوض التجارب الجمعة لكن أمامي فرصة جيدة يوم السبت لو حصلت على الموافقة الطبية“.

واستدعى المشرفون زاركو وموربيديلي يوم الخميس لسماع ملابسات حادث يوم الأحد الماضي.

وألقى منافسون باللوم على السائق الفرنسي في الحادث بسبب قيامه بحركة مفاجئة في المنعطف الثالث لكنه نفى تعمد القيام بهذه الحركة.

وقال ”أتمنى أن يبرئ المشرفون ساحتي لأني لم أرتكب أي خطأ أو حركة مجنونة“.

واعتذر المتسابق الإيطالي، الذي قال إن زاركو كاد أن يتسبب في قتله خلال السباق، عن اللغة التي استخدمها لكنه يتوقع مع ذلك أن تتم معاقبة منافسه الفرنسي.

وقال ”اعتذرت عن اللغة التي استخدمتها بعد السباق.. لكن بعد مراجعة الحادث مازلت عند موقفي.

”كلنا نرتكب أخطاء ونفعل أشياء سخيفة وأعتقد أن يوهان قام بحركة مجنونة وسخيفة لكنها تبقى خطأ“. وقال موقع بطولة العالم للدراجات النارية إن زاركو سيخضع لاختبار لياقة آخر يوم السبت وقد يتم السماح له بالمشاركة في جائزة ستايريان الكبرى في النمسا أيضا حال حصوله على الموافقة الطبية.

المصدر: رويترز

ذات صلة