ليون يتحسر على الفرص الضائعة أمام بايرن

تحسر أولمبيك ليون على الفرص التي أهدرها بعد الهزيمة 3-صفر أمام بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء. وأهدر الفريق الفرنسي، الذي أنهى الدوري في المركز السابع بسبب عدم اكتمال الموسم عقب تفشي فيروس كورونا مما سيبعده عن المنافسات الأوروبية في الموسم المقبل، أول فرصتين في المباراة.

وسدد ممفيس ديباي خارج المرمى فيما سدد زميله كارل توكو إيكامبي في القائم إذ سيطر ليون في البداية على منطقة وسط الملعب وعثر على مساحات خلف دفاع الفريق الألماني.

وأهدر الكاميروني توكو إيكامبي فرصة سهلة في الشوط الثاني ليفشل ليون في الاستفادة من الفرص التي اتيحت له لتقليص الفارق بعدما أحرز سيرج غنابري هدفين في الشوط الأول.

وقال جونينيو المدير الرياضي لليون ”نشعر بحزن شديد. ليس من السهل تقبل الهزيمة في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال لكننا خرجنا من البطولة بفخر.
”كنا نعلم أننا نواجه فريقا أفضل منا لكننا التزمنا بخطتنا غير أنه من أجل الفوز على فريق مثل هذا تحتاج إلى استغلال فرصك. ربما كان الوضع أفضل لو سجلنا من فرصنا المبكرة“.

واعترف توكو إيكامبي أنه كان يجب عليه هز الشباك. وأضاف ”كان يمكننا تقديم الأفضل وكان يمكننا التسجيل خاصة أنا في الشوط الأول.

”(بايرن) قابل للهزيمة. لعبنا بشكل جيد وكنا نعلم أنه يجب علينا تقديم أكثر من طاقتنا للعبور وفشلنا في ذلك. الهدف الأول كان مؤلما لنا“.

واعترف المدرب رودي غارسيا أن فريقه ضل الطريق بعد الهدف الأول في الدقيقة 18. وتابع ”نشعر بخيبة أمل لأننا افتقرنا للحظ في بداية المباراة ثم عانينا على المستوى الذهني لأننا شعرنا أن النتيجة ظالمة. ”لا أقول إنه كان يمكننا الفوز لكن ربما تغير سير المباراة“.

وكان ليون أكثر التزاما بعد تسجيل غنابري هدفه الثاني في الدقيقة 33 لكن الفريق الفرنسي لم يمنع روبرت ليفاندوفسكي من جعل النتيجة 3-صفر لبايرن بضربة رأس في الدقيقة 88.

وقال أنطوني لوبيز حارس مرمى ليون ”يمكن أن نشعر بالندم. كان يمكننا التقدم 2-صفر. حافظنا على آمالنا حتى النهاية“.

المصدر: رويترز

ذات صلة