تصفيات يورو 2020: إسبانيا تكتسح جزر الفارو برباعيّة

حقّقت إسبانيا فوزها الثالث تواليا على حساب مضيفتها جزر فارو 4-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهّلة إلى نهائيّات كأس أوروبا 2020.

افتتح قائد المنتخب الإسباني سيرخيو راموس التسجيل من ضربة رأس إثر ركلة ركنيّة (5)، وأضاف خيسوس نافاس الثاني بمتابعة ناجحة لكرة وصلته من ياغو أسباس (19).

وقلّصت جزر فارو الفارق في غفلة من الإسبان بعد ركنيّة ومتابعة من أودمار فايرو أكملها كلايمنت أولسن بيسراه وهي طائرة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الإسباني كيبا (30)، لكن سرعان ما أعادتها إسبانيا إلى سابق عهده بهدية وهدف ثالث من تيتور جيستسون بتسجيله خطأ في مرماه (33).

وفي الشوط الثاني، أضاف خوسيه غايا الرابع من انفراد إثر كرة من ماركو أسنسيو رفعها من فوق حارس جزر فارو ساقطة في شباكه (71).

وفي المجموعة ذاتها تغلّبت على ضيفتها مالطا 3-صفر، فيما فرّطت النروج بفوز كانت أقرب اليه لتخرج بتعادل مخيب مع ضيفتها رومانيا بعد أن تقدمت بهدفين نظيفين.

ورفعت السويد رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الثاني مقابل 4 لرومانيا واثنتين فقط للنرويج.

وفي المجموعة الرابعة، حافظت إيرلندا على الصدارة بتعادلها مع مضيفتها الدنمارك بهدف لشاين دافي (85) مقابل هدف لبيار إميل هويبيرغ (76).

وصار رصيد إيرلندا سبع نقاط مقابل نقطتين للدنمارك، فيما حقق جورجيا فوزها الأول على حساب جبل طارق بثلاثية نظيفة.

وحقّقت بولندا الأهم في المجموعة السابعة بفوزها على مضيفتها مقدونيا بهدف يتيم لكريستوف بيونتيك (47)، هو الثالث تواليا أيضا.

وفازت تشيكيا على ضيفتها بلغاريا 2-1 في المجموعة الأولى وهو الفوز الأول لها بعد سقوطها صفر-5 أمام إنكلترا المتصدّرة بست نقاط من فوزين.

وقلبت تشيكيا تخلّفها بهدف بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية إلى فوز ثمين بفضل لاعبها الشاب باتريك شيك.

وافتتح المنتخب البلغاري التسجيل باكرا برأسية من صاحب الأصول التركية عيسى إسماعيل في مباراته الدولية الأولى بعد تمريرة عرضيّة من إفلين بوبوف.

وعادلت تشيكيا بفضل شيك الذي استفاد من دربكة داخل منطقة الجزاء البلغارية ومن مجهود من زميله جاكوب جانكتو ليسدّد كرة مرت بين قدمي الحارس نيكولاي ميخايلوف (19)، قبل أن يضيف في الشوط الثاني الهدف الثاني لفريقه والشخصي له بعدما خدع بلعبة بكعب قدمه المدافع فاسيل بوزيكوف وسدد كرة في وسط المرمى عجز الحارس عن صدها (50).

ورفع منتخب تشيكيا رصيده الى ثلاث نقاط من مباراتين، بعدما كان خسر مباراته الأولى أمام إنكلترا بخماسيّة نظيفة.

في المجموعة الثانية، أكرم منتخب أوكرانيا وفادة ضيفه منتخب صربيا وسحقه بخماسيّة نظيفة تناوب على تسجيلها فيكتور تسيخانكوف (26 و28) ويفغن كونوبليانكا (46 و75) ورومان يارمشوك (59).

وحقّق منتخب أوكرانيا فوزه الثاني تواليا بعدما كان قد تغلّب على لوكسمبورغ 2-1 في المرحلة الثانية، علما أن مباراته الأول مع البرتغال انتهت بالتعادل السلبي.

ورفعت أوكرانيا رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة من فوزين وتعادل. فيما تقبع صربيا في قاع الترتيب برصيد نقطة من تعادل وخسارة.

في ما يأتي نتائج مباريات الجمعة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم:

المجموعة الأولى
الجمهورية التشيكية – بلغاريا 2 – 1
مونتينغرو – كوسوفو 1 – 1

المجموعة الثانية
ليتوانيا – لوكسمبورغ 1 – 1
اوكرانيا – صربيا 5 – 0

المجموعة الرابعة
جورجيا – جبل طارق 3 – 0
الدنمارك – ايرلندا 1 – 1

المجموعة السادسة
النروج – رومانيا 2 – 2
السويد – مالطا 3 – 0
جزر الفارو – اسبانيا 1 – 4

المجموعة السابعة
النمسا – سلوفينيا 1 – 0
مقدونيا – بولندا 0 –

المصدر: وكالات

ذات صلة