بطولة فرنسا للتنس تصل مراحلها الأخيرة

بلغ الألماني الكسندر زفيريف المصنف الخامس دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي عندما تعافى من خسارة المجموعة الأولى ليهزم الإيطالي فابيو فونيني. وعانى زفيريف (22 عاما) في توقيت تسديد الضربات أمام منافسه الإيطالي الزئبقي لكن وفي ظل التقلب مستوى منافسه، فإنه لعب بقوة بعد ذلك ليفوز 3-6 و6-2 و6-2 و7-6. وسيعوق طريقه نحو أول دور قبل نهائي في البطولات الأربع الكبرى المصنف الأول على العالم نوفاك ديوكوفيتش.

من جهته، تأهل النمساوي دومينيك تيم وصيف بطل نسخة العام الماضي بسهولة إلى دور الثمانية على حساب منافسه جايل مونفيس ليطيح بآخر لاعب فرنسي في منافسات الفردي بعد أن فاز عليه بنتيجة 6-4 و6-4 و6-2. وسيواجه تيم في دور الثمانية الفائز من مواجهة الروسي كارين ختشانوف والأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو لحجز مكان في الدور قبل النهائي حيث من المحتمل ان يواجه الصربي ديوكوفيتش.

وفي تنس السيدات، تأهلت الأمريكية ماديسون كيز لدور الثمانية بعد الفوز على التشيكية كاترينا سينياكوفا. وكشفت اللاعبة الأمريكية عن سلاح تجهله الكثير من لاعبات التنس البارزات ضمن رصيدها من الأسلحة وهو إتقان الملل. وفازت كيز على سينياكوفا بنتيجة 6-2 و6-4 على منافستها التشيكية لكن ايقاع المباراة كان بطيئا ومملا وافتقد للإثارة قبل أن تتحدث اللاعبة الأمريكية عن قوة وتأثير هذا الروتين. وستواجه كيز البالغة من العمر 24 عاما منافستها الاسترالية آشلي بارتي في مباراة مثيرة.

كما بلغت سيمونا هاليب المدافعة عن اللقب نحو الدور نفسه بالفوز على البولندية الشابة ايجا سفياتك بنتيجة 6-1 و6-صفر. وستواجه اللاعبة الرومانية في الدور المقبل أما الأمريكية الشابة اماندا انيسيموفا التي سحقت الإسبانية اليونا بولسوفا 6-3 و6-صفر.

المصدر: رويترز

ذات صلة