باريس سان جيرمان لحصد لقب كأس الرابطة الفرنسية

يسعى باريس سان جيرمان لإكمال سيطرته على الألقاب المحلية عندما يلتقي ليون الجمعة في نهائي كأس الرابطة على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

وكانت المباراة النهائية مقررة اصلا في الرابع من نيسان/أبريل الماضي لكنها تأجّلت إلى الجمعة بسبب وباء كوفيد-19.

وكان سان جيرمان توّج بطلاً للدوري بقرار من الاتحاد المحلي الذي قرّر عدم اكمال الموسم في نهاية نيسان/أبريل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتوّج بكأس فرنسا الأسبوع الماضي على حساب سانت أتيان بفوزه عليه 1-صفر سجّله نجمه البرازيلي نيمار.

وتعرّض نجم فريق العاصمة كيليان مبابي لاصابته في أربطة الكاحل وغيابه عن الملاعب لفترة ثلاثة أسابيع وربما عدم المشاركة ضدّ أتالانتا الايطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا المقررة في 12 آب/أغسطس المقبل.

ولم يعرف ما إذا كان مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخل سيقوم بتغيير أسلوب لعب فريقه في غياب مبابي لكن في حال قرر عدم ذلك، فان الاسباني بابلو سارابيا سيكون مرشّحاً للحلول بدلاً من مبابي في خط هجومي مكون بالإضافة إليه من الأرجنتينيين ماورو إيكاردي وأنخل دي ماريا ونيمار.

وتعتبر المباراة في غاية الأهمية بالنسبة إلى ليون الذي يتعيّن عليه الفوز بها لكي يشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.

وفي حال انتهت المباراة بخسارة ليون، تبقى أمام الأخير فرصة وحيدة للمشاركة أوروبيّاً من خلال التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث بلغ الدور ثمن النهائي وتقدم على يوفنتوس الإيطالي 1-صفر قبل لقاء الإياب المقرّر في تورينو في السابع من الشهر المقبل.

وخاض ليون سلسلة من المباريات الودية، فتغلّب على نيس 1-صفر وعلى سلتيك الاسكتلندي 2-1، وعلى غنت وانتورب البلجيكيين بنتيجة واحدة 3-2 مقابل خسارة وحيدة أمام رينجرز الاسكتلندي صفر-2.

وسيعتمد مدرب ليون رودي غارسيا على مهاجميه الهولندي ممفيس ديباي الذي غاب عن الموسم الفائت بأكمله بعد خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي، وموسى ديمبيلي.

وأكّد غارسيا أن سان جيرمان لن يتأثّر كثيراً في غياب مبابي بقوله “إذا كان مبابي غير موجود، فهناك نيمار، واذا غاب نيمار هناك ايكاردي واذا غاب ايكاردي هناك دي ماريا. سان جيرمان يملك مجموعة هائلة من اللاعبين الرائعين وبالتالي غياب أحد نجومه لن يؤثر على مستواه”.

المصدر: وكالات

ذات صلة