فوندروسوفا تسحق سيفاستوفا وتتأهّل في فرنسا المفتوحة

واصلت الشابة ماركيتا فوندروسوفا تألقها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وسحقت اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا 6-2 و6-صفر لتصل لأول مرة إلى دور الثمانية في بطولة كبرى يوم الأحد.

وأطاحت اللاعبة التشيكية البالغ عمرها 19 عاما، التي بلغت دور الثمانية في إنديان ويلز وميامي والنهائي في إسطنبول هذا العام، بالمصنفة 12 بمزيج من القوّة والمكر من الخطّ الخلفي.

وأمطرت فوندروسوفا منافستها بالعديد من الكرات الساقطة أمام الشبكة طيلة المباراة، وفازت بآخر تسعة أشواط لتتأهّل في طقس شديد الحرارة بملعب فيليب شاترييه.

وفازت فوندروسوفا بمبارياتها الأربع في باريس في غضون 90 دقيقة بدون أن تفقد أيّ مجموعة، وتحقق انتصارها في مباراة الأحد بعد فوزها في الدور الثالث على كارلا سواريز نافارو بأداء رائع آخر.

وقالت فوندروسوفا “أعتقد أنني مررت بفترة صعبة العام الماضي لأنني كنت جديدة على التنس وعلى عالم الاحتراف، لذلك كان الأمر صعبا بالنسبة لي”.

وأضافت “لكني الآن عثرت على فريق كبير ومدرب رائع، وأعتقد أن هذا يساعدني كثيرا”.

وتلتقي في دور الثمانية مع بترا مارتيتش، التي فازت عليها في نهائي إسطنبول، بعد تأهّل اللاعبة الكرواتيّة المصنّفة 31 بطريقة أكثر صعوبة.

وانتزعت مارتيتش، التي ابتليت مسيرتها بإصابات الظهر وتراجعت للمركز 662 في التصنيف العالمي في أبريل نيسان 2017، الفوز بنتيجة 5-7 و6-2 و6-4 على الإستونية كايا كانيبي.

ففي مباراة متقلّبة، كسرت كانيبي إرسال مارتيتش في الشوط 12 لتفوز بالمجموعة الافتتاحية لكن اللاعبة الكرواتية زادت من ضغطها خلال المجموعة الثانية لتفرض خوض مجموعة فاصلة.

وفقدت كلّ منهما إرسالها مرتين في أول ستة أشواط بالمجموعة الثالثة.

وأنقذت مارتيتش نقطتين لخسارة إرسالها والنتيجة 4-3 قبل أن تكسر إرسال كانيبي مجدّدا لتتقدّم 5-4 وترسل لحسم اللقاء، وانتصرت في أول فرصة تتاح لها لإنهاء المواجهة.

المصدر: رويترز

ذات صلة