بابلو ماشين مدرّبا لكينغداو هيونداي الصيني

أعلن نادي كينغداو هيونداي الصيني لكرة القدم الأربعاء، تعيين الإسباني بابلو ماشين، المدرب السابق لفريقي إشبيلية وإسبانيول، على رأس جهازه الفني، قبل ثلاثة أيام من انطلاق الدوري المحلي.

وسيخلف المدرب البالغ من العمر 45 عاما مواطنه خوانما لييو الذي رحل الشهر الماضي عن الفريق الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة، ليصبح مساعدا لمواطنه جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي.

وفاز الفريق في الموسم الماضي مع لييو وبقيادة نجم سيتي السابق الإيفواري يايا توريه، بلقب دوري الدرجة الأولى ليرتقي إلى مصاف الأندية الممتازة. لكن توريه رحل عن الفريق ولن يخوض هذا الموسم معه.

ويتولّى ماشين المسؤولية بعد فترة غير ناجحة في الدوري الإسباني مع إسبانيول الذي هبط إلى الدرجة الثانية.

وبدأت مسيرة ماشين التدريبية في نادي نومانسيا مع الفئات العمرية عام 2000 ليتدرج إلى أن بلغ الفريق الأول عام 2011، واستلم بعدها فريق جيرونا (2014-2018)، ثم انتقل إلى إشبيلية لنحو عشرة أشهر فقط بين العامين 2018 و2019، فإسبانيول في الموسم الحالي الذي اختتم الأسبوع الماضي بتتويج ريال مدريد بطلا.

وينطلق الدوري الصيني السبت بعد تأخير أكثر من خمسة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد. ودخل أفراد الأندية الـ16 اعتبارا من مطلع الأسبوع، في عزلة تامة في مدينتي داليان وسوجو القريبة من شنغهاي، تحضيرا لانطلاق الموسم.

ويلاقي الفريق الجديد لماشين منافسه ووهان زال السبت في سوجو خلف أبواب مغلقة أسوة بكل مباريات البطولة.

المصدر: وكالات

ذات صلة